الرئيسية » عربية وعالمية » التونسيون يصوتون في جولة الإعادة في انتخابات رئاسة تاريخية

التونسيون يصوتون في جولة الإعادة في انتخابات رئاسة تاريخية

و.ض.أ/ خاص

بدأ الناخبون التونسيون يوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة التي تستكمل بها تونس آخر خطوات الانتقال إلى الديمقراطية الكاملة بعد قرابة أربع سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بحكم الرئيس زين العابدين بن علي.

وبعد إقرار دستور جديد وانتخاب برلمان في أكتوبر تشرين الأول الماضي اعتبرت تونس مثالا للتحول الديمقراطي في منطقة مازالت تعاني من اضطراب بعد انتفاضات الربيع العربي التي انطلقت شرارتها في 2011.

وتجنبت تونس انقسامات مريرة تشهدها ليبيا ومصر لكن انتخابات يوم الأحد يتنافس فيها الباجي قائد السبسي وهو مسؤول سابق من عهد بن علي والرئيس الحالي المنصف المرزوقي الذي يقول إنه يدافع عن إرث الثورة.

وحصد السبسي الذي كان رئيسا للبرلمان في عهد بن على 39 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى في نوفمبر تشرين الثاني بينما حصل المرزوقي على 33 في المئة.

وبدأ الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) وسط وجود أمني مكثف في لجان الانتخاب حول العاصمة تونس.

وقالت وزارة الدفاع التونسية إن قوات الجيش قتلت فجر يوم الأحد مسلحا واعتقلت ثلاثة آخرين هاجموا سيارة دورية عسكرية أمام مركز اقتراع بمدينة حفوز في محافظة القيروان في وسط البلاد قبل ساعات من بدء جولة الإعادة”.

التونسيون يصوتون في جولة الإعادة في انتخابات رئاسة تاريخية

Share