الرئيسية » الرياضة » العشرات من الرياضيين في البصرة يتظاهرون على عدم منح الميناء ملعبا لاقامة تدريباتة

العشرات من الرياضيين في البصرة يتظاهرون على عدم منح الميناء ملعبا لاقامة تدريباتة

و.ض.أ/ خاص

تظاهر العشرات  من الرياضيين  في البصرة إحتجاجاً على عدم منح الميناء ملعباً لاقامة تدريباته ونشاطاته الرياضية، وفيما اتهم الجمهور الرياضي رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي ووزير الشباب جاسم محمد جعفر بـ”استغلال المدينة الرياضية للانتخابات”، أكد مجلس محافظة البصرة أن المسؤولية مشتركة بين الحكومتين المركزية والمحلية”.

وقال مدرب حراس نادي الميناء قاسم محمد أمين أحد المشاركين في التظاهرة إن “نحو 100 متظاهر تظاهروا، اليوم، أمام مبنى مجلس محافظة البصرة رافعين لافتات تطالب بالاهتمام بالوسط الرياضي وتندد بمنع نادي الميناء من إقامة تدريباته ونشاطاته الرياضية على ملاعب المدينة الرياضية في البصرة”.

من جهته قال أحد المتظاهرين ويدعى جعفر العيداني  ان المدينة الرياضية تم افتتاحها العام الماضي لغرض الدعاية الانتخابية من دون أن يستفيد منها الجمهور الرياضي في البصرة”، مبينا أن “رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة استغلا افتتاح المدينة الرياضية للترويج لانتخابات مجالس المحافظات العام الماضي”.

بدوره أكد عضو مجلس محافظة البصرة حسام ابو الهيل  “وقوف الحكومة المحلية مع مطالب المتظاهرين”، مبينا أن “ذلك استحقاق للوسط الرياضي مع ضرورة إستغلال المنشآت الرياضية لهم من دون غيرهم”.

وأشار أبو الهيل الى أن “إهمال الوسط الرياضي ليس مسؤولية الحكومة المركزية فحسب بل أن الحكومة المحلية والمحافظة تشترك في المسؤولية وضرورة استجابة لمطالب الجمهور الرياضي”. محافظ-البصرة-يلتقي-وفدا-من-رياضيي-العراق

Share