الرئيسية » محلية » وفد سياحي يوناني يزور متحف البصرة الحضاري والاماكن التراثية والاثرية في البصرة

وفد سياحي يوناني يزور متحف البصرة الحضاري والاماكن التراثية والاثرية في البصرة

الأضواء / كربلاء / عماد بعو

زار وفد سياحي يوناني كبير متحف البصرة الحضاري و الأماكن التراثية ولأثرية في محافظة البصرة القديمة وابدوا إعجابهم الكبير في مقتنيات المتحف لما يحتويه من تنوع لتاريخ العراق القديم.
وقال مدير اثار و تراث البصرة مصطفى الحُصيني في تصريح خاص لمراسل وكالة الاضواءالاخبارية” زارنا وفد سياحي يوناني كبير متحف البصرة الحضاري و الأماكن التراثية في البصرة القديمة و ابدوا إعجابهم الكبير في مقتنيات المتحف لما يحمله من 2500 قطعة اثرية اصلية و اربع قاعات تحمل متوزعة على تاريخ العراق القديم ( القاعة السومرية و القاعة البابلية و القاعة الآشورية و القاعة البصرية ) وقالوا ان تاريخ هذه المدينة العريقة يستحق هكذا متحف كبير بمقتنياته و قاعاته المميزة .

واضاف الى ان” ومن خلال حديثهم قال الوفد أعجبتنا جداً منطقة البصرة القديمة من تزاحم بيوت تراثية يرجع تاريخها الى 150 سنة نتمنى الاهتمام بها و أعادة إحياءها, مبينا” ان دائرة اثار و تراث البصرة ترحب بجميع السواح الاجانب الذين يأتون من مختلف الجنسيات و الأقطار و نقدم لهم كافة الشروحات التي تخص تراثها وحضارتها”.

وأشار الى تقديم الدائرة ” كافة التسهيلات والمعلومات والتفاصيل الى الوفد الزائر من اجل معرفة اهمية هذه الحضارات الإسلامية والآثار والتراث البصري القديم، كما تم توفير الخدمات المطلوبة من سكن ونقل والخدمات الأمنية التامة وبعض الخدمات الاخرى”.

Share