الرئيسية » محلية » وفد سياحي من جمهورية المجر يزور العتبة الحسينية ويطلع على متحف الامام الحسين (ع)

وفد سياحي من جمهورية المجر يزور العتبة الحسينية ويطلع على متحف الامام الحسين (ع)

و.ض.أ /كربلاء / عماد بعو

زار وفد سياحي من جمهورية المجر الى العتبة الحسينية المقدسة واطلع على متحف الامام الحسين (عليه السلام) وكانت هذه الزيارة ضمن جولتهم داخل العراق للاطلاع على الاماكن المقدسة وتاريخية والاثرية المنتشرة في البلد.

وقال مدير متحف الامام الحسين (عليه السلام) غسان الشهرستاني” ترحيبنا بالوفد الزائر من دولة جمهورية المجر,  وتم  تعريفيهم بتفاصيل عن التعريف بالأمام الحسين (عليه السلام) وثورته الخالدة ضد الطغيان وقصة استشهاده على يد الطغاة وبابشع الطرق وما جرى لعائلته اضافة لتاريخ تشييد المرقد المقدس والمراحل التي مر بها من سرقات وتهديم وتعمير.
واضاف” اطلع الوفد على المقتنيات والنفائس المعروضة ونظام العرض والاضاءة الذي يتميز به المتحف وطريقة صيانة هذه النفائس للحفاظ عليها وعرضها بابهى صورة.
ومن جانب اخر قال (ديفيد) من الجمهورية المجرية “ان هذا المتحف يمثل التاريخ الحقيقي, يمكنك فهم معنى الاسلام اكثر من خلاله, المتحف كان رائع واتمنى ان ازوره مره اخرى”.
وفيما تحدثت السائحة (ليلى) من الجمهورية المجرية ” احتوى المتحف على تاريخ عريق, اقدم شكري لمدير المتحف على شرحه المفصل والغني بالمعلومات المهمة عن قصة قتل الامام الحسين (عليه السلام) المفجعة وعائلته”.
واوضحت “ان المعركة المفجعة التي حدثت هنا لا تزال تستذكر من قبل كل زائر يأتي لرؤية هذا المكان المقدس, المتحف متكامل من جميع النواحي وفكرة تغيير العرض المتحفي بالكامل كل ستة اشهر هي فكرة ذكية”.

Share