الرئيسية » محلية » مجلس ألبصرة يطالب وزير الداخلية بالتدخل لسحب مشروع المنفذ النموذجي في الشلامجة من الشركة المنفذة

مجلس ألبصرة يطالب وزير الداخلية بالتدخل لسحب مشروع المنفذ النموذجي في الشلامجة من الشركة المنفذة

و.ض.أ/ خاص

 

اكد رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة مرتضى الشحماني ان ” الشركة المنفذة لمشروع بناء المنفذ النموذجي الحدودي في الشلامجة غير قادرة على انجاز المشروع وتسليمة الى الجهة المستفيدة في الوقت المقرر لها مشيرا الى مرور اكثر من عامين على احالة المشروع لغرض التنفيذ.
وقال الشحماني ان ” المشروع تمت احالته عام 2012 وبسبب وجود الغام ومخلفات حربية في موقع العمل سلم الى الشركة الموقع بداية العام الماضي بعد ان تمت ازالة جميع الالغام بحسب شهادات تؤكد خلو موقع المشروع من المقذوفات بنسبة 100 % ، لافتاً الى ان ” الشركة استلمت سلفة مالية وصلت الى اكثر من اربعة مليارات دينار .
مطالبا وزير الداخلية بالتدخل لسحب المشروع من الشركة المنفذة واحالته الى شركة اخرى رصينة تتعهد بانجازه وفق مدة زمنية جديدة .
وكانت مديرية المنافذ الحدودية قد أعلنت في وقت سابق عن المباشرة ببناء خمسة منافذ وفقا لتصاميم معمارية حديثة.
وقال مدير عام الدائرة التابعة لوزارة الداخلية اللواء عصام صالح في بيان نشر على الموقع الالكتروني للمديرية ان الدائرة بدأت بتنفيذ مشروع بناء خمسة منافذ حدودية في ربيعة والوليد والشلامجة والمنذرية وسفوان على وفق نموذج خاص لكل منفذ بتصاميم ضمت دوائر المنفذ والبوابات وبنايات الصحة والبيطرة والزراعة والجمرك المدني وساحات الكشف ومن المؤمل انجازها على مدى ثلاث سنوات بعد تخصيص المبالغ الخاصة بها.

10500585_399014283590751_461633226682130179_n

Share