الرئيسية » محلية » بمناسبة ذكرى ولادة الزهراء( ع ) .. جامعة كربلاء والعتبة العباسية تقيم المحفل قرآني

بمناسبة ذكرى ولادة الزهراء( ع ) .. جامعة كربلاء والعتبة العباسية تقيم المحفل قرآني

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو

اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء وبالتعاون مع مركز المشاريع القرانية في المجمع العلمي للقران الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة (محفل منابر النور القرآني الوطني) بذكرى ولادة فاطمة الزهراء عليها السلام وبمشاركة اساتذة وطلبة الكلية وبحضور وفد العتبة العباسية المقدسة .
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم السعيدي في تصريح قائلا” ان جامعة كربلاء تحتضن هذا المحفل الكبير وفي مناسبة عطرة من اجل استلهام الدروس والعبر في سيرة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام التي اعطت اكبر قيم الايثار في المسيرة الاسلامية في الحقبة التي عاصرتها مع ابيها الرسول الاكرم النبي محمد صلى الله عليه واله ومع زوجها الامام علي عليه السلام , فهي كانت المرأة المعطاء والمربية العظيمة والمجاهدة الكريمة , داعيا الى ضرورة التعلم من سيرتها لما فيه صلاح ورقي المجتمع .
ومن جهة أخرى تحدث رئيس المعهد الدكتور مشتاق العلي” ان الزهراء اعطت افضل ما اعطت من قيم جعلت المرأة صانعة السلام وبذرة في انشاء وتقويم المجتمع .
وبين ” تضمن المهرجان فقرات متعددة منها قراءة القران الكريم والنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق  .

Share