الرئيسية » عربية وعالمية » رئيسي لوكالة سانا وقناة السورية: إيران ستبقى إلى جانب سورية وشعبها وهي تثق بأن النصر سيكون حليفه في النهاية

رئيسي لوكالة سانا وقناة السورية: إيران ستبقى إلى جانب سورية وشعبها وهي تثق بأن النصر سيكون حليفه في النهاية

و.ض.أ / سوريا / شذا لطه

أكد الرئيس الإيراني الدكتور إبراهيم رئيسي أن إيران التي كانت إلى جانب سورية في الماضي ستبقى كذلك في المستقبل، وهي مصرة على الوقوف باستمرار مع الشعب السوري ودعم محور المقاومة.

وفي لقاء خاص مع الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” وقناة السورية شدد رئيسي على أن الموقف السوري محق ومصيب، فسورية ورغم التهديدات والعقوبات ضدها تقف ضد قوى الشر العالمي من أجل إحقاق الحق والسلام.

ولفت رئيسي إلى أن الأمريكيين احتلوا بعض المناطق في سورية لنهب ثرواتها في محاولة لتحقيق أهدافهم التي فشلوا في تحقيقها عبر الإرهاب، ولكن مقاومة الشعب السوري ستهزم مخططاتهم، وسيكون النصر حليف سورية في النهاية.

وأشار رئيسي إلى أن الحل لمخاوف دول جوار سورية هو عودة كل الأراضي السورية لسيادة الدولة، مشدداً على أنه يجب ألا يكون هناك أي قوات تركية على أي بقعة من الأرض السورية.

وفيما يلي النص الكامل للمقابلة:

المذيع: مرحباً بكم سيادة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

رئيسي: أرحب بكم وبالشعب السوري العزيز مع جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال الذي لقيناه من الشعب السوري والحكومة ومن فخامة الرئيس بشار الأسد.

سؤال: كيف تقيمون مخرجات العلاقات المتميزة والوطيدة والراسخة بين سورية وإيران عبر أربعة عقود ونصف من حياتها وكيف تنظرون إلى مداها المستقبلي؟

رئيسي: بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران شهدت العلاقات السورية الإيرانية شكلاً وصورة جديدتين، فمواقف الرئيس الراحل حافظ الأسد بعد انتصار الثورة كانت مواقف متميزة منها وباتجاه القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف وجبهة المقاومة، فتميزت سورية عن غيرها من الدول بهذه المواقف وأصبح لها مكانة خاصة، كثيرا ما أعلن الرئيس حافظ الأسد دعمه لمحور المقاومة، مواقفه محقة وقوية تجاه الكيان الصهيوني، واستمرت هذه المواقف في عهد الرئيس بشار الأسد، حيث وضعت سورية نفسها في صدارة دول المقاومة وفي الصفوف الأمامية، وقفت سورية بوضوح وقوة ضد الجشع الصهيوني وأطماعه واعتداءاته، وتبوأت مكانة مرموقة بهذا الحلف متعاونة مع كل من يقف ضد الكيان الصهيوني

Share