الرئيسية » عربية وعالمية » حريق عبارة على متنها 466 راكبا قبالة اليونان

حريق عبارة على متنها 466 راكبا قبالة اليونان

54a0349a601e9b0f238b4597

بدأت طواقم انقاذ يونانية باجلاء ركاب عبارة ترفع علم ايطاليا بعد أن شبت فيها النيران في البحر الأدرياتي يوم الأحد 28 ديسمبر/ كانون الأول قبالة السواحل اليونانية.

و تقوم طائرات هليكوبتر متخصصة بنقل مئات الاشخاص المحاصرين على متن العبارة.

وقال مسؤولون إن طائرات هليكوبتر تنقل الركاب من العبارة نورمان اتلانتيك إلى حاوية قريبة.

ولم ترد تقارير مؤكدة عن الخسائر البشرية وتباينت الروايات عن عدد الاشخاص الذين تم اجلائهم من على العبارة التي كانت تقل حوالي 500 راكبا حين أرسلت إشارة استغاثة يوم الاحد بعد اندلاع حريق في الطابق السفلي.

وقالت السلطات اليونانية إن 131 شخصا نقلوا من منطقة الخطر في حين قال مسؤول إن 150 شخصا تمكنوا من مغادرة السفينة على متن زوارق انقاذ.

وكان حريق قد اندلع في عبارة على متنها 466 شخصا خلال إبحارها من اليونان الى إيطاليا.

وروى ركاب اتصلوا بمحطات تلفزيونية يونانية شهادات مؤثرة عن الظروف في العبارة التي شبت فيها النار قبل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش) خلال توجهها من باتراس في غرب اليونان الى مدينة انكونا في شرق إيطاليا.

وقال أحد الركاب “حاولوا إنزال بعض القوارب لكن لم نتمكن كلنا من ركوبها. لا يوجد تنسيق. ظلام والنار مشتعلة في قاع العبارة.”

ولم يتضح ما إذا كانت قد وقعت أي خسائر بشرية.

وقال مسؤولون في قوات خفر السواحل اليونانية إن العبارة (نورمان اتلانتيك) التي كانت تحمل 222 قوارب إنقاذ و411 راكبا و55 من أفراد الطاقم كانت على بعد 44 ميلا بحريا شمال غربي جزيرة كورفو حين أرسلت إشارة استغاثة بعد اندلاع حريق في الطابق السفلي.

وقال مسؤول أمني “يجري إخلاء السفينة” مضيفا أن 130 شخصا نقلوا من قارب إنقاذ الى سفينة حاويات كانت قريبة حين اندلع الحريق.

وتشارك السلطات الإيطالية والألبانية في العملية التي تجري وسط ظروف جوية صعبة ورياح قوية.

وهناك 7 سفن أخرى في المنطقة الى جانب طائرات هليكوبتر كما تم إرسال طائرة من طراز سي-130 للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ.

Share