الرئيسية » عربية وعالمية » في سوريا … مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء تواصل بتنفيذ الطعل الكهربائي 

في سوريا … مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء تواصل بتنفيذ الطعل الكهربائي 

و.ض.أ / سوريا / شذا لطه 

تتواصل كوادر الكهرباء في سوريا بتنفيذ العطل الذي طرأ أمس كان مفاجئاً وغير متوقع، وحصل عطل في محطة جامعة البعث بالمنطقة الوسطى، ما أدى لانهيار العنفات الكهربائية وانقطاع التيار عن جميع المحافظات، والذي استمر نحو 4 ساعات..

 وقد أجريت عمليات الإصلاح وأعيد التيار الكهربائي تدريجياً إلى المحافظات، لافتاً إلى أن محدودية التوليد كانت أحد الأسباب التي أدت للانقطاع التام.

 واقع الكهرباء مرتبط بالتوليد وحوامل الطاقة، منوهاً إلى أن هناك العديد من المحطات يجري العمل على صيانتها وتأهيلها ستساهم بتحسين الوضع.
 بحضور وزيري الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف، ومحافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي، عُقد اجتماع اليوم في مشروع ماروتا سيتي، جرى خلاله عرض واقع العمل ونسب التنفيذ في السكن البديل والمقاسم الخاصة ومقاسم المحافظة والاطلاع على العوائق والمقترحات بشأنها.

وتم التأكيد على الشركات المنفذة العمل وفق البرامج الزمنية وبالجودة المطلوبة، على أن تتم متابعة تذليل الصعوبات أمامها وخاصة تأمين الاسمنت اللازم للأعمال الإنشائية، وصرف كافة المستحقات والكشوف، لمساعدة الشركات على تأمين مستلزمات العمل.

وعقب الاجتماع، جال وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان ومحافظ دمشق على المشاريع قيد التنفيذ.

شارك في الاجتماع والجولة، المعنيون بالمشروع من المحافظة والمؤسسة العامة للإسكان والشركات الإنشائية الدارسة والمنفذة.

Share