الرئيسية » محلية » البصرة:ناشطون يوزعون 10آلاف وردة في مبادرة لنشر المحبة والسلام

البصرة:ناشطون يوزعون 10آلاف وردة في مبادرة لنشر المحبة والسلام

و.ض.أ/ خاص

بادر ناشطون مدنيون في محافظة البصرة، من فريق يطلق على نفسه اسم “بصرتنا جنة” بتوزيع عشرة الآلاف وردة على المواطنين احتفاءا بالذكرى العطرة لسيد الكائنات محمد صلى الله عليه وآله وسلم وولادة حفيده الامام الصادق عليه السلام وتزامنا مع ذكرى تأسيس الجيش والشرطة وولادة السيد المسيح في شارع الجزائر وسط البصرة، وذلك في مبادرة تهدف الى نشر روح المحبة والسلام بين العراقيين تحت شعار “محمد رسول الحب والسلام”.

وقال احد منظمي المبادرة الناشط المدني والاعلامي حسن المنشداوي ان العراقيين بحاجة إلى الابتعاد عن الجو المشحون بالعنف كما ان هذه الأفراح مجتمعة تحتاج الى الاحتفال بها بتوزيع الورود التي ترمز إلى المحبة والسلام، مبينا ان الفريق يطمح الى توزيع مليون وردة في العام القادم بنفس المناسبة.

من جانبهم قال عدد من المشاركين بالمبادرة لراديو المربد ان تمويل أعمالهم ذاتي ولا يتلقون أي دعم خارجي فهم يعمدون الى جمع الأموال ما بينهم وشراء الورود إيمانا منهم بنشر المحبة والسلام خاصة مع تزامن هذه الأعياد مجتمعة معا.

من جهتهم أبدى أهالي البصرة فرحهم بهذه المبادرة التي يحتاجونها للتخفيف عن عبء القلق النفسي الذي عاشوه مؤخرا خاصة مع الأحداث الأمنية الأخيرة في المحافظة فضلا عن أعمال العنف التي مرت على مدن مختلفة بالعراق”.

10897876_304691323061145_7395188519024157814_n

Share