الرئيسية » محلية » نقابة المهندسين العراقيين فرع البصرة ينظمون وقفة احتجاجية على استقطاع نسبة 35% من رواتبهم

نقابة المهندسين العراقيين فرع البصرة ينظمون وقفة احتجاجية على استقطاع نسبة 35% من رواتبهم

و.ض.أ/ خاص

 

نظمت نقابة المهندسين في محافظة البصرة وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من اعضاء النقابة احتجاجا على قرار استقطاع نسبة من روابتهم الشهرية.

وطالبت النقابة خلال بيانها بالغاء مضمون الكتاب الصادر من دائرة الرقابة والتدقيق في وزارة الصناعة والمعادن والخاص باستقطاع الرواتب كونه يفتقر الى الاسس القانونية والادراية الصحيحة ولا ينسجم مع توجيهات المرجعية الدينية التي دعت الى عدم المساس بقوت المواطنين وفق ما جاء في بيان نقابة المهندسين.

وقال المهندس مرتضى “انهم مع الحكومة في اجراءات التقشف شريطة ان يشمل القرار جميع الشرائح والعاملين في مؤسسات الدولة مبينا ان القرار صدر بحق شريحة المهندسين فقط وتم استقطاع ما يعادل 35% من الراتب الاجمالي واصفا القرار بالاهانة لشريحة المهندسين.

الى ذلك ذكرت المهندسة محاسن خلف انهم تفاجئوا بصدور هذا القرار مبينة ان نحو 250 الف دينار سيتم استقطاعها من راتبها الشهري وهو مجحف بحقها على حد وصفها، مشيرة الا انهم يعتمدون بشكل كبير على التراب الشهري لكونهم غير مشمولين بالخطورة ولا الساعات الاضافية ولا الارباح والحوافز.

وفي الغضون طالب رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المهندسين في النقابة مصطفى محمد الحكومة الاتحادية بالتريث بهذا القرار وقال ان وقفتهم الاحتجاجية تعتبر خطوة اولى وفي حال عدم العدول عن القرار سيقومون بتنظيم اعتصامات وتظاهرات في المؤسسات الحكومية.

10906461_913271452039700_5150015635308324417_n

Share