الرئيسية » محلية » رئيس اللجنة الامنية في البصرة يكشف عن ضبط عصابة تنتحل صفة الحشد الشعبي

رئيس اللجنة الامنية في البصرة يكشف عن ضبط عصابة تنتحل صفة الحشد الشعبي

و.ض.أ/ ضياء عبد المهدي

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي اليوم الأحد ,عن أن عصابة السطو المسلح التي ألقي القبض عليها في الزبير ,أعترفت بأنتحالها صفة الحشد الشعبي .
وأضاف الساعدي على أن العصابة كانت تستخدم اسم (أبرارتنظيم البصرة ) من خلال هويات مزورة تحمل هذا الأسم بأعتبارهم أحد فصائل الحشد الشعبي , لافتا الى العثور على أسلحة خفيفة ومتوسطة وبعض التجهيزات العسكرية أضافة الى أجهزة الموتورلا للأتصالات كانت بحوزتهم.
وأكد رئيس اللجنة الأمنية على أن أحد أفراد العصابة من أهالي ذي قار متهم بعدد من جرائم القتل ومحكوم عليه بالأعدام غيابيا . وبين أيضا أن أفراد العصابة أعترفوا أثناء التحقيق بتزويرهم تلك الهويات واستخدام اسم الحشد ونفذوا فيها عددا من جرائم السطو المسلح ومنها السطو على شركة دعم لوجستي تعمل في القطاع النفطي .
ودعا الساعدي جميع فصائل الحشد الشعبي الى أستحداث مكتب تنسيقي في قيادة شرطة البصرة لمتابعة مثل هذه الحالات وعن طريق خط ساخن يخصص لهذا الغرض ,للحيلولة دون أستخدام المجرمين لصفة فصائل الحشد الشعبي البطل وأستغلال دوره البطولي والتاريخي في تنفيذ مآربهم الدنيئة .
هذا وكانت قوة مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لشرطة البصرة ,قد ألقت القبض في 12 كانون الثاني الجاري على عصابة خطيرة مكونة من 5 أشخاص للسطو المسلح في قضاء الزبير ,وبحوزتهم أسلحة وتجهيزات عسكرية مختلفة يستخدمونها في تنفيذ عملياتهم.

10382826_1584400491796934_7909612910097911501_n

Share