الرئيسية » محلية » الحكومة تدعم ميزانية البصرة التشغيلية بـ300 مليار دينار

الحكومة تدعم ميزانية البصرة التشغيلية بـ300 مليار دينار

و.ض.أ/ خاص

قرر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، تخصيص 300 مليار دينار من أموال البترودلاور لدعم الميزانية التشغيلية لمحافظة البصرة.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الاضواء الاخبارية نسخة منه” إن المجلس قرر خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم، تخصيص 300 مليار دينار من مشروع البترودلاور لمحافظة البصرة لدعم موازنتها التشغيلية”.

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي اعلن في وقت سابق عن الاتفاق مع اللجنة المالية في مجلس النواب على منح المحافظ مبلغ الدولارين من حصة البترو دولار عند إقرار الموازنة المالية للعام الحالي 2015، وفيما اكد أن الاتفاق تضمن منح المحافظة واردات المنافذ الحدودية بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط، اقترح طرح ميناء الفاو للاستثمار.

يذكر أن مجلس النواب صوت في وقت سابق على مشروع البترودولار الذي أقر بموجبه وبالأغلبية تحويل مبلغ 1 دولار عن كل برميل نفط خام منتج في المحافظة، وعن كل برميل نفط خام مكرر في مصافي المحافظة، وعن كل 150 متراً مكعباً من الغاز الطبيعي المنتج، إلى ميزانية تلك المحافظة والذي تم تعديله في وقت لاحق ليصبح المبلغ دولارين للمحافظة المنتجة للنفط ودولاراً واحداً للمحافظات غير المنتجة للنفط.

BITa3F

Share