الرئيسية » محلية » مرور البصرة تحصر تنظيم عقود السيارات باربعة مكاتب وطنية

مرور البصرة تحصر تنظيم عقود السيارات باربعة مكاتب وطنية

و.ض.أ/ خاص

 اعلنت مديرية مرور البصرة، الثلاثاء، عن فتح اربعة مكاتب وطنية لها لتنظيم عقود بيع وشراء السيارات وتحويل ملكيتها لتنظيم رسميات واوراق الثبوتية بين البائع والمشتري وذلك تجنبا لاستخدام المركبات لاغراض تخل بالامن.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في مديرية مرور البصرة العقيد رياض العيداني  إن “المديرية اعتمدت اربعة مكاتب لتنظيم عقود بيع وشراء وتحويل ملكية المركبات ابتداءاً من السابع عشر من الشهر الجاري هي مركز مرور قضاء المدينة شمال البصرة ومركز مرور مجسر الشعبانية ومركز مرور قضاء الزبير غرب المدينة والمشروع الوطني في مركز المحافظة”، مؤكدا ان “اي عقد ينظم بعد هذا التاريخ وخارج هذه المكاتب تعتبر غير قانونية”.

ودعا جميع المواطنين الحاصلين على مركبات إلى “تحويل ملكيتها خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ تنظيم العقد وسيتم استحصال مبلغ مقداره 25 الف دينار عراقي كرسوم تنظيم عقد”.

ولفت العيداني الى ان “الغرامة المفروضة على الطرفين بعد تاخر تحويل الملكية تبلغ 30 الف دينار عراقي”، موضحا انه “يحق لجميع المكاتب الراغبة بتنظيم العقود استحصال الموافقات من البلدية وعقد الايجار واستحصال الموافقات الامنية لاعتمادها رسميا لدى مديرية المرور كمكتب رسمي”.

وتابع ان “الغرض من اعتماد الية جديدة لتنظيم العقود ياتي ضمن قرارات المديرية العامة في بغداد والخطة الامنية العليا التي امرت بها وزارة الداخلية مؤخرا كافة مديريات مرور المحافظات”.

15-2606

Share