الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يبحث مع الكويت الية دخول الشركات المتخصصة للمساهمة في بناء المحافظة

مجلس البصرة يبحث مع الكويت الية دخول الشركات المتخصصة للمساهمة في بناء المحافظة

و.ض.أ/ خاص

بحث رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني مع شركة المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية الية العمل في المحافظة والمساهمة في اعادة اعمارها .
واوضح البزوني ان اللقاء مع الشركة الكويتية المتخصصة بمجالات السكن والكهرباء جاء للتباحث حول دخولها الى المحافظة والمساهمة في اعادة بناءها مشيرا الى ان الشركة اطلعت على التصميم الاساس لمشروع مدينة النخيل الذي تبناه مجلس المحافظة في دورته السابقة والحالية الذي نفذت تصاميمه شركة ديوان العمارة والسعي الى جلب شركات اخرى.
مضيفا ان الفترة الحالية التي تمر بالبلاد تحتاج الى اللجوء الى الاستثمار في ظل التقشف في الموازنة الاتحادية ودخول رؤوس الاموال الى المحافظة عبر تسهيل دخول الشركات الرصينة الى المحافظة .
من جانبه ذكر عضو مجلس البصرة حسام ابو الهيل الى ان الشركة الكويتية ابرمت عقداً مع وزارة الكهرباء لانشاء محطة لانتاج الطاقة في قضاء الفاو مؤكدا ان مجلس المحافظة طالب الشركة بتقديم عرض لانشاء محطة اخرى بواقع 3500 ميكا واط في البصرة .
ولفت ابو الهيل الى امكانية استغلال المحطة لانتاج المياه العذبة حيث ابدت الشركة استعدداها حول الموضوع مبينا في ذلك الى تشكيل لجان قانونية وفنية لمتابعة الموضوع والسعي الى المباشرة بعملية التنفيذ.

1461388_415665778592268_7207652177245550615_n

Share