الرئيسية » محلية » صباح البزوني : تقليص عدد العاملين في ديوان المحافظة الى النصف امر غير منصف

صباح البزوني : تقليص عدد العاملين في ديوان المحافظة الى النصف امر غير منصف

و.ض.أ/ خاص

وصف رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني قرار ديوان المحافظة بتقليص عدد العاملين من موظفيه بعقد مؤقت بالأمر غير المنصف.
واوضح البزوني ان تقليص العاملين بصفة عقد الى النصف امر غير منصف ولابد من البحث عن البدائل لتوفير الأموال الكافية لتسديد رواتب الموظفين بدلا من تسريحهم” .
وقال ان قرار انهاء عقود العاملين في ديوان المحافظة بنسبة 50 في المائة يحتاج الى المداولة مع مجلس المحافظة وعدم الاسراع به مشيرا الى ان ديوان المحافظة اتخذ القرار بسبب عدم وجود الاموال في الميزانية التشغيلية ولكن ليس نهائيا.
واضاف ان مجلس محافظة البصرة يسعى الى ايجاد الفرص التشغيلية للعاطلين عن العمل بالتنسيق مع الشركات النفطية العاملة في البصرة لتشغيل اكبر عدد من العاطلين من البصرة حصرا مؤكدا عدم الاستعداد بالدخول في مشاكل اخرى ومحاربة المواطن بقوته اليومي وتسريح هذه الاعداد من الموظفين دون توفير فرص عمل اليهم.
واشار الى ان ضرورة ايجاد الحلول بالتداول مع وزارة المالية والسعي الى بقاء رواتب الموظفين في جميع الدوائر دون قطعها او انهاء العقود بل السعي الى تعزيزها بعقود اخرى والبحث عن فرص عمل مع الشركات النفطية .
لافتا أن “هناك توجه باصدار قرار من مجلس المحافظة يقضي بإلزام الشركات النفطية العاملة في البصرة بتشغيل الأيدي العاملة من أهالي المحافظة حصرا للمساهمة في الحد من العاطلين عن العمل “

10544412_416266371865542_2800699390209392013_n

Share