الرئيسية » محلية » توافد آلاف الزوار الإيرانيين للعراق عبر اقليم كردستان

توافد آلاف الزوار الإيرانيين للعراق عبر اقليم كردستان

و.ض.أ / أربيل / دلير ابراهيم 

تواصل أربيل في استقبال عشرات القوافل من الزوار الإيرانيين الذين جاءوا للمشاركة في الزيارة الأربعينية. وخلال مؤتمر صحفي حضره جريدة الاضواء: يؤكد أوميد خوشناو – محافظ أربيل: أن “السلطات المحلية في أربيل فتحت أربع محطات لاستقبال الزوار وسيتم تقديم التسهيلات كافة لهم حتى عبور آخر نقطة تابعة لحكومة إقليم كوردستان”. واردف، أوميد خوشناو، قائلا: نواصل تقديم كامل الخدمات للزوار الايرانيين القادمين من منفذ حاج عمران الحدودي للمشاركة في الزيارة الأربعينية، عبر إقليم كوردستان.
وقال خوشناو، في مؤتمر صحفي مشترك عقده الثلاثاء 20 اب 2024 بحضور القنصل الإيراني في اربيل السيد نصر الله رشنودي، ورئيس مؤسسة بارزاني الخيرية موسى احمد، وحضرته جريدة الاضواء:
“نحن جميعاً سعداء بنجاح هذه العملية للسنة الثالثة على التوالي، حيث كانت الخدمات محل تقدير بالنسبة للزوار الاعزاء، وقامت حكومة إلاقليم بتقديم جميع ما يلزم لتقديم الخدمات من الناحيتين الأمنية والصحية”. وأضاف: “وصل لحد الان 75 ألف زائر الى إقليم كوردستان، واستمرار العمل بشكل متواصل في هذه العملية”. من جانبه قال شوان محمد – مندوب شركة “گه لياوه” التي تشرف على توزيع الطعام للزوار، “نقوم بتوزيع الطعام للزوار القادمين من إيران بالتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية، ومستمرون في هذه العملية حتى انتهائها . ويأتي معظم الزوار عن طريق محافظة أرومية الإيرانية إلى الاقليم ثم الى كربلاء المقدسة للزيارة الأربعينية وحكومة إلاقليم قدمت الكثير من التسهيلات للدخول الوافدين.

Share