الرئيسية » محلية » رئيس الجمهورية يزور المثنى ويؤكد على دورها التاريخي وسبل تجاوز التحديات

رئيس الجمهورية يزور المثنى ويؤكد على دورها التاريخي وسبل تجاوز التحديات

و.ض.أ / خاص

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الخميس 5 أيلول 2024، محافظة المثنى، حيث التقى رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية وعدداً من شيوخ ووجهاء المحافظة، وذلك في إطار زيارته للمعهد التقني في السماوة.

وأعرب فخامة الرئيس خلال اللقاء عن سعادته بزيارة المحافظة واعتزازه بأبنائها، مشيداً بعراقة المثنى ودورها الكبير في تأسيس الدولة العراقية في العشرينيات من القرن الماضي. كما أشار إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المحافظة، مؤكداً على إمكانياتها الكبيرة في التغلب على هذه التحديات والتحول إلى إحدى المحافظات الأكثر رفاهية في العراق.

وأشار فخامة الرئيس إلى ضرورة استثمار موارد المثنى النفطية والزراعية والصناعية، خصوصاً في قطاع الأسمنت، الذي جعل من المحافظة عاصمة لهذه الصناعة في العراق. كما دعا إلى استكمال الإجراءات لفتح منفذ الجميمة الحدودي الذي سيساهم في تعزيز ربط المثنى بالدول المجاورة.

وأكد الرئيس رشيد أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار السياسي كشرط أساسي لتحقيق التنمية، مشدداً على ضرورة مكافحة الفساد بجميع أشكاله، واعتبار مكافحة المخدرات أولوية ملحة لحماية مستقبل الشباب.

وفي نهاية الزيارة، رحب محافظ المثنى السيد مهند العتابي بزيارة فخامة الرئيس، واصفاً إياها بالحدث الأبرز في تاريخ المحافظة، كما تم تقديم درع المعهد التقني في السماوة إلى رئيس الجمهورية تكريماً لجهوده في دعم المحافظة.

وقد شهدت الزيارة حضوراً واسعاً من المسؤولين الأكاديميين والمجتمعيين، حيث تم تبادل الآراء ومناقشة الحلول الممكنة للتحديات التي تواجه المحافظة.

Share