الرئيسية » محلية » تربية كربلاء تحصد المركز الأول على العراق في مسابقة “أمة تقرأ”

تربية كربلاء تحصد المركز الأول على العراق في مسابقة “أمة تقرأ”

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو

حصدت المديرية العامة لتربية كربلاء المركز الأول على العراق بمشاركة 21 مديرية عامة ضمن مسابقة “أمة تقرأ” التي نظمتها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية، اليوم الخميس، جاء هذا الفوز عبر الطالب منتظر أحمد مردان من مدرسة الإنصاف الابتدائية، بحضور المتولي الشرعي للعتبة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وممثل معالي وزير التربية، الوكيل العلمي الدكتور مهدي العوداي، وحضور حكومي ، فضلاً عن وفد المديرية العامة للتربية بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس المحافظة والمدراء العامين ورجال الدين.
في كلمته، أكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن الهدف من إقامة المسابقة هو تشجيع المجتمع على القراءة كما أوصى بها القرآن الكريم والسنة النبوية، وبهدف تعزيز ثقافة الأمة ودفعها نحو التطور والازدهار، وأضاف أن القراءة تسهم في بناء مجتمع منظم يحترم العلم والعمل، وتمنح الفرد فهماً أعمق لمختلف جوانب الحياة.
من جانبه، أوضح الدكتور مهدي العوداي أن وزارة التربية تسعى إلى لعب دور تربوي هام في بناء المجتمع العراقي من خلال تعزيز الفكر والعقيدة عبر المدرسة.
وأكد العوداي أن الوزارة تعمل على تنمية المعرفة لدى الطلبة، مشيداً بالمسابقات الدولية والمحلية التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف.
أعرب المدير العام لتربية كربلاء وكالة الأستاذ تكليف الدعمي” عن شكره وامتنانه للعتبة الحسينية المقدسة ووزارة التربية على جهودهما في إنجاح المسابقة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها المديرية ولجنة الاختبارات خلال الأشهر الماضية، وأكد الدعمي دعمه المستمر لجميع الطلبة لتحقيق النجاح في المسابقات القادمة، مهنئاً في كلمته التلميذ الفائز على العراق وذويه.

جدير بالذكر أن المسابقة شهدت أيضاً فوز الطالب جعفر عدنان وذاح من تربية المثنى بالمركز الثاني، والطالبة طيبة أحمد كريم من تربية النجف بالمركز الثالث، فيما حل الطالب بلال شلاش حمد من تربية صلاح الدين في المركز الرابع، والطالبة ملاك وحيد عبد الكاظم من تربية ذي قار في المركز الخامس.

Share