الرئيسية » محلية » خريجو كلية أهلية في البصرة يحتجون لعدم اعتراف وزارة التعليم بشهاداتهم

خريجو كلية أهلية في البصرة يحتجون لعدم اعتراف وزارة التعليم بشهاداتهم

و.ض.أ/ خاص

نظم خريجو كلية العراق الأهلية في محافظة البصرة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاعتراف بشهاداتهم “بأثر رجعي”، فيما أكدوا أن المؤسسات الحكومية التي وظفتهم تنتظر البت بقرار شهاداتهم.

وقال أحد منظمي الاحتجاج  مهند راضيلمراسل وكالة الاضواء الاخبارية إن “العشرات من خريجي كلية العراق الأهلية نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية، وسط مدينة البصرة، للمطالبة باعتراف وزارة التعليم العالي بشهاداتهم”.

وأضاف راضي أن “الخريجين أكملوا الدراسة على أتم وجه منذ دخولهم للكلية في العام 2005، إلا أن الاعتراف لم يشملهم كونهم تخرجوا منها قبل صدور قرار الاعتراف الوزاري في عام 2013″، محملاً، إدارة الكلية المسؤولية “لعدم جديتها بمتابعة هذا الأمر واقتصرت على المخاطبات الروتينية فقط”.

وأضاف راضي أن “هنالك خمس دفعات تخرجت من هذه الكلية بأقسامها هندسة اتصالات وهندسة حاسبات والعلوم السياسية لم يتم شمولهم بقرار الاعتراف بداعي انهم تخرجوا قبل صدوره”، مطالباً بأن يكون “قرار الاعتراف بأثر رجعي على الرغم من وجود توصيات من قبل الوزارة بذلك لكن الأمر يتطلب متابعة إدارة الكلية مع الوزارة”.  

 من جانبه قال أحد خريجي قسم هندسة الاتصالات في الكلية احمد العيداني لمراسلنا إن “عدداً من خريجي السنوات السابقة لعام 2009 – 2010، توفرت لهم  فرص عمل في الدوائر الحكومية وهم ينتظرون قرار البت بشهاداتهم التي لا تحمل اعتراف الوزارة وماهو مصيرها”، مشدداً على أن “حسم هذا الأمر وشمولهم بالاعتراف ضروري بالنسبة لمستقبل هؤلاء الخريجين”.

ولفت  العيداني الى أن “التعليم الخاص بالرغم من تكاليفه المادية لكنه يوفر مقعد الدراسة قد لا يستطيع التعليم الحكومي عبر القبول المركزي توفيره للطالب”، مستدركاً بالقول لكن “ما حصل من صدور اعتراف ببعض الطلبة من دون البعض أمر مخيب للآمال “.

229214_10150192731222480_7196249_n

Share