الرئيسية » محلية » العبودة تطالب الاجهزة الامنية بممارسة دورها الفاعل للحد من اطلاق العيارات النارية

العبودة تطالب الاجهزة الامنية بممارسة دورها الفاعل للحد من اطلاق العيارات النارية

و.ض.أ/ خاص

طالبت رئيسة لجنة الاسرة والمرأة والطفولة النيابية رحاب العبودة، السبت، الاجهزة الامنية بممارسة دورها الفاعل للحد من اطلاق العيارات النارية والذي يسبب خسائر كبيرة خاصة بين النساء والاطفال.

وقالت العبودة في بيان  صحفي تلقت وكالة الاضواء الاخبارية نسخة منه إن “جميع العراقيين فرحين بما حققه منتخب اسود الرافدين امس من فوز كبير ومستحق على نظيره الايراني ولكن احتفال البعض بهذه الطريقة افسد على الكثير من العوائل فرحة الانتصار”.

واضافت ان “وقوع العشرات من المدنيين وخاصة النساء والاطفال ضحايا احتفالات الامس يتطلب من الاجهزة الامنية التحرك الفاعل والجدي لايقاف هذه الممارسات الخاطئة والتي نأمل ان تنتهي خلال الفترة المقبلة والاحتفال بنصر عراقي قادم بطرق اخرى”.

واوضحت ان “البصرة على سبيل المثال اعطت شهداء وجرحى كثر من المدنيين نساء واطفالا ورجالاً نتيجة تهور البعض في التعبير عن الفرح باطلاق نار عشوائي دون الانتباه لما سيسببه ذلك من اضرار بشرية تفسد على الكثيرين الفرحة”.

واشارت الى “ضرورة تفعيل اي قانون يحد من هذه الممارسات ويقضي عليها في ظل الحاجة الماسة لكل اطلاقة لمواجهة تنظيم داعش الارهابي وغيره من المجاميع الاجرامية الاخرى”.

واكانت دوائر الصحة في بغداد والمحافظات قد اعلنت، امس الجمعة، عن عشرات الاصابات بين المدنيين بسبب الرمي العشوائي في الجو بعد فوز منتخب العراق على إيران في بطولة آسيا.

irq_407806953

Share