الرئيسية » محلية » مزارعو الطماطم في البصرة يتظاهرون برفقة محصولهم امام ديوان المحافظة لاغلاق المنافذ

مزارعو الطماطم في البصرة يتظاهرون برفقة محصولهم امام ديوان المحافظة لاغلاق المنافذ

و.ض.أ/ خاص

تظاهر العشرات من اصحاب مزارع محصول الطماطم امام مبنى ديوان محافظة البصرة اليوم الاحد مطالبين بغلق المنافذ الحدودية امام موردي ذلك المحصول ومنع ادخالها للمحافظة خلال هذه الفترة.

وقال المزارع حميد الياسري” انهم يطالبون بتفعيل قرار مجلس الوزراء والحكومة المحلية الذي اتخذ بشان غلق المنافذ الحدودية موضحا ان استيراد محصول الطماطم مازال مستمرا ولم يتم تفعيل تلك القرارت التي من شأنها دعم المنتج المحلي.

وشكا المزارع عبد الله خميس في ذات الوقت من غياب الدعم للفلاحين و مزارع محصول الطماطم التي يبلغ عددها قرابة 5 الاف مزرعة في المحافظة.

وقال خميس انهم وعلى الرغم من قلة الدعم فقد قبلوا بالبقاء في مزارعهم والاستمرار بزراعة المطاطم مبينا ان على الحكومة المحلية غلق المنافذ ودعم الفلاحين بالبذور والأسمدة ووقود الكاز.

اما المزارع صالح العبادي فقد اعتبر ان غياب الدعم امام المزاعرين والفلاحين هو ارهاب من نوع اخر للمواطن العراقي لكون اكثر من 600 الف مواطن بين مزارع وفلاح وعامل يعملون في مزارع البصرة داعيا في ذات الوقت الحكومة المركزية والمحلية بدعم المزارعين والزارعة بشكل عام.

في المقابل بينت الحكومة المحلية انها وجهت كتابا رسميا بتاريخ الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني الجاري للمنافذ الحدودية يقضى بضرورة اغلاق المنافذ امام استيراد ذلك المحصول.

DSC_0460 copy

Share