الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يدعو وزارة النفط للتنسيق مع أمن المحافظة لتذليل معوقات عمل الشركات النفطية

مجلس البصرة يدعو وزارة النفط للتنسيق مع أمن المحافظة لتذليل معوقات عمل الشركات النفطية

و.ض.أ/ خاص

أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، أهمية تذليل معوقات عمل الشركات النفطية في المحافظة، وتحديث قاعدة بيانات العاملين في القطاع النفطي والتنسيق والتعاون المشترك بين مديري أمن وزارة النفط والجهات الامنية ذات العلاقة بمحافظة البصرة.

وبين رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي “للغد برس” خلال لقاء جمعه بمدير امن وزارة النفط بعد زيارة الاخير الى البصرة “ان تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالأفراد والاليات العائدة للشركات العاملة ضمن القطاع النفطي وخصوصا الحديثة منها ضرورة حتمية لأن النفط هو الرافد الرئيس للاقتصاد العراقي”.

وأصاف الساعدي أن “اعداد العاملين العرب والاجانب في الشركات النفطية الاستثمارية يعكس صورة الواقع الامني للبصرة واستقراره”، مبينا ان “القضاء على البطالة يسهم في عملية تحقيق الأمن ويكون ذلك من خلال رفع نسب اعداد العاملين في الشركات من ابناء البصرة وخصوصا اهالي المناطق القريبة من عمل تلك الشركات وضمن النسب التي تم اقرارها في العقود المبرمة لجولات التراخيص النفطية .

ومن جهته اكد مدير امن الوزارة ماجد الساعدي  “على اهمية التنسيق والتعاون المشترك بين مديريته والجهات الامنية ذات العلاقة بمحافظة البصرة من اجل تذليل جميع المعوقات التي تواجه عمل الشركات النفطية الأجنبية”.

1321151252014_pp

Share