الرئيسية » محلية » النصراوي: الشركة الكويتية للتنظيف أدخلت 1500 عامل اجنبي 250 آلية للبصرة

النصراوي: الشركة الكويتية للتنظيف أدخلت 1500 عامل اجنبي 250 آلية للبصرة

و.ض.أ/ خاص

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، الجمعة، عن إكمال الخطوات الأولى الخاصة بالشركة الكويتية للتنظيف بعد أكمال كافة الخدمات في مقرها بمنطقة حمدان جنوب المحافظة.

وقال النصراوي  إن “الشركة الوطنية الكويتية للتنظيف أنجزت معاملات دخول1500 عمال اجنبي بعد إتمام الإجراءات الرسمية وسمات الدخول في المنافذ الحدودية اضافة الى ادخال اكثر من 250 آلية من الكابسات والسيارات مبينا ان المحافظة بانتظار استكمال إجراءات اخرى للشروع بالعمل خلال الاسابيع المقبلة”.

من جهته، أكد ممثل الشركة الوطنية الكويتية للتنظيف معن العبيدي خلال مؤتمر صحفي مع مسؤولين في حكومة البصرة المحلية أن “العمالة الاجنبية المشروطة في العقد المبرم بينه وبين المحافظة بنسبة خمسين بالمائة”، مبينا أن “مكاتب الشركة الوطنية مفتوحه امام من يرغب بالعمل من اهالي البصرة حصرا والمقرر هو 2500”.

وبين العبيدي أن “شركته أجرت دراسة مكثفه لواقع محافظة البصرة والمشاكل والمعوقات التي تحول دون قيام الشركة وفق ما مطلوب منها وان اعمال التنظيف ستقتصر على مركز محافظة البصرة”، لافتا الى انه “تم استلام مبلغ العشرة بالمائة من قبل الحكومة المحلية بعد تاخرها لفترة نتيجة عدم استيفاء اموال البصرة من الحكومة المركزية داعيا المواطنين البصريين الى المساعدة والتعاون لتجاوز الصعوبات والخروج بنتائج مرجوه”.

يذكر ان حكومة البصرة المحلية تعاقدت في منتصف العام الماضي مع الشركة الوطنية الكويتية للتنظيف بمبلغ قدرة مئتين وسبع مليار دينار عراقي على مدى ثلاث سنوات من تاريخ المباشرة بالعمل ويشمل استقدام عمالة اجنبية بحدود 1500 عامل اجنبي ومئات الاليات الحديثة ويشمل ايضا خطة مدروسة لطمر النفايات ومن المقرر ان يلحق بمشروع القضاء على الكلاب السائبة والقوارض.

20140519_171512

Share