الرئيسية » محلية » لجنة الحسم تأخر تنفيذ مشروع معمل الحديد والصلب

لجنة الحسم تأخر تنفيذ مشروع معمل الحديد والصلب

و.ض.أ/ خاص

    اكد مدير عام شركة الحديد والصليب في محافظة البصرة، إن وزير الصناعة والمعادن نصير العيساوي قرر تشكيل لجنة من الوزارة تتولى مهمة انهاء الاشكاليات التي اخرت تنفيذ عقد استثمار معمل الحديد والصليب لاكثر من عام ونصف بقيمة 700 مليون دولار.

 

وقال عباس  إن “اجتماعا ثلاثيا جرى في مقر وزارة الصناعة بيني وبين وزير الصناعة اضافة الى الجهة المستمثرة وهي شركة UB Holding التركية وتم التطرق الى الاشكاليات التي اخرت بدء المستثمر بالعمل رغم توقيع العقد منذ عام 2013”.  

وأضاف حيال ان “الوزير قرر تشكيل لجنة من داخل الوزارة تتولى على وجه السرعة الانتهاء من تسليم الارصفة التخصصية التي تتبع شركة الحديد والصلب الى المستثمر والتي تستغلها حاليا قبل وزارة النفط اضافة الى تسهيل الاجراءات المتعلقة بأدخال المعدات الخاصة بالمستثمر”.

وتضمنت بنود العقد إعادة تأهيل معمل الحديد والصلب بتفكيك وأزالة الخطوط الانتاجية القديمة ونصب خطوط انتاجية متطورة والابقاء على الموظفين العراقيين العاملين في المعمل والبالغ عددهم بحدود خمسة الاف موظف مقابل تعهد الشركة العراقية بتسديد رواتبهم الشهرية.

ويمنح العقد نسبة 15% لوزارة الصناعة والمعادن ونسبة 1% لمحافظة البصرة من نسبة المبيعات السنوية التي تصل الى مليون طن بعدما كانت ينتج 440 الف طن سنوياً

p3

Share