الرئيسية » محلية » محمد المنصوري يبحث المشاريع الخدمية المتلكئة وتعزيز الواقع الامني في ناحية الهارثة

محمد المنصوري يبحث المشاريع الخدمية المتلكئة وتعزيز الواقع الامني في ناحية الهارثة

و.ض.أ/ خاص

بحث رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد مهدي المنصوري، الواقع الخدمي والامني في ناحية الهارثة، مؤكدا عزم الحكومة المحلية في البصرة العمل على تذليل وحل كافة المعوقات التي تعيق اتمام المشاريع المتلكئة في السابق”.
وقال المنصوري للمركز الإعلامي:” عقدنا اجتماعا موسعاً ضم مدير ناحية الهارثة، ومسؤولي كافة الدوائر الخدمية والامنية، جرى خلاله استعراض الواقع الخدمي في داخل الناحية، بالإضافة الى المشاكل الموجودة التي تعني منها، وكيفية وضع الحلول الناجعة لها، والعمل على متابعة المشاريع المتلكئة التي لم يتم انجازها في السابق”.
وشدد المنصوري خلال الاجتماع على ضرورة وضع القطاع الزراعي محل الاهتمام المطلوب، واطلاق السلف الخاصة بالمزارعين، من اجل تشجيعهم، وبالخصوص اصحاب البساتين الزراعية، فيما ابدى المسؤولين المعنيين استعدادهم بأستلام كافة طلبات السلف الزراعية، وتفعيل هذا الملف بأسرع وقت ممكن”.
وذكر التوصل لاتفاق مع مدير الناحية على معالجة بعض المشاكل المتعلقة بأستملاك قطعة الارض العائدة لاحد العشائر لتنفيذ محطة للكهرباء لتسهم بتحسين مستوى الطاقة لسكنة الناحية”، منوهاً الى ان الاجتماع ناقش ايضا المشاريع الصحية المتلكئة مع مدير قاطع الصحة في الناحية، وكيفية النهوض بالواقع الصحي والرعاية الصحية للسكان، والاتفاق على وضع خطط بديلة لتوفير كوادر صحية”.
وطالب المنصوري بمحاسبة من يشيع العنف والمظاهر المسلحة، ويطلق العيارات النارية سواء في النزاعات العشائرية او عند المناسبات، وتقديمه الى القضاء، والالتزام بالقانون العراقي الذي منع تلك الظواهر المؤذية والتي تسبب الرعب للاهالي “.

10509708_420971594728353_7922550562662060627_n

Share