الرئيسية » محلية » حكومة البصرة تبحث مع الـ UNDP ملفي الصحة والنازحين

حكومة البصرة تبحث مع الـ UNDP ملفي الصحة والنازحين

و.ض.أ/ خاص

بحث رئيس مجلس البصرة صباح البزوني مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ UNDP سبل الارتقاء بالجانب الخدمي خصوصا في ملفي الصحة والنازحين “.
وقال البزوني أنه “بحث مع الوفد الضيف بحضور أعضاء من مجلس المحافظة أهم القضايا التي تخص القطاع الصحي بالإضافة إلى موضوع النازحين وإمكانية تقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وأضاف أن “المنظمات الأممية لها الكثير من المشاريع المهمة في البصرة والتي لها تماس مباشر بحياة المواطنين خصوصا على المستوى الاقتصادي والإداري والإنساني وتنمية القدرات، لافتا أن مجلس المحافظة يعمل على مشاركة المنظمة في تأهيل القدرات بالإضافة إلى طرح كيفية نقل الصلاحيات من الحكومة المركزية باتجاه البصرة لاسيما وأن المنظمة هي الجهة المشرفة على تنفيذ البرنامج من قبل الحكومة الاتحادية”.
من جانبه وأوضح مدير البرنامج الانمائي الدكتور ادم عبد المولى أن “المنظمة تسعى لوضع شراكة إستراتيجية للأمم المتحدة ومحافظة البصرة في مجالات الحوكمة والبيئة المستدامة والطاقة والتنمية الاقتصادية بما في ذلك تنمية القطاع الخاص”.
مبينا أن “تلك المجالات تشتمل على رفع القدرات الفنية للعاملين في الإدارة المحلية وإنشاء مشاريع البنى التحتية المشتركة ، وسيكون هناك توسيع لمديات التعاون المشترك مابين محافظة البصرة والبرنامج الانمائي للفترة المقبلة بهدف تطبيق البرامج المرجوة”.

10246743_421593934666119_7710120960001968929_n

Share