الرئيسية » محلية » الموانئ تدعو الشركات الاجنبية لتنفيذ مشاريع عملاقة في شركتها ميناء البصرة

الموانئ تدعو الشركات الاجنبية لتنفيذ مشاريع عملاقة في شركتها ميناء البصرة

و.ض.أ/ خاص

شهدت الموانئ العراقية جنوب محافظة البصرة حركة تجارية واسعة واستقبال عشرات البواخر المتعددة الجنسيات، فضلا عن تفريغ أربعة سيتات من القاطرات المتعاقد عليها ما بين وزارة النقل والحكومة الصينية لتوريد اثني عشر قطاراً، في الوقت الذي تدعو فيه إدارة الموانئ شركات التشغيل المشترك لتنفيذ مشاريعها ضمن المدد المحددة في عقودها الاستثمارية.

وقال مدير الشركة العامة للموانئ العراقية الكابتن عمران راضي ثاني خلال اجتماعه بممثلي شركات التشغيل المشترك إن “الشركة تعول على دخول الشركات الأجنبية لبناء الموانئ والقيام بتنفيذ مشاريع إستراتيجية وعملاقة من شأنها تأهيل كافة الارصفة”.

وأضاف أن “هناك أربعة عشر شركة أجنبية عاملة في الموانئ بمشاريع مختلفة ستكون لها نتائج إيجابية في الفترة المقبلة”، داعيا “الشركات إلى إنجاز مهامها وفق المدد المحددة ضمن عقودها الاستثمارية”، معتبرها “شريك أساسي وحقيقي في بناء وتطوير الموانئ”.

من جهته اكد مدير العلاقات العامة والاعلام في الشركة انمار الصافي أن “الموانئ استقبلت اربع سيتات من القاطرات 16 عربة وصلت الى ميناء ام قصر جنوب البصرة محملة على ظهر الباخرة “BBCميرلاند” وتقوم بتفريغها ووضعها على سكة الحديد الواصلة داخل الميناء بالتنسيق مع سكك حديد جمهورية العراق اضافة الى وصول 15 وحدة بحرية من جنسيات مختلفة من بينها ساحبتان”.

واضاف ان “سيت القطارات الذي يصل للموانئ هو الحادي عشر ضمن عقد مبرم ما بين وزارة النقل والحكومة الصينية لتوريد اثني عشر سيت لم يتبق منها الا واحدا سيصل خلال الايام المقبلة”، مشيرا الى ان “ميناء ام قصر استقبل ايضا ثمان باخرات من جنسيات متعددة وبحمولات مختلفة”.

واشار الصافي الى ان “ميناء خور الزبير التجاري جنوب البصرة استقبل الباخرة اركوين بنمية الجنسية بحمولة متنوعة اضافة الى الناقلتين كاب رايكون التنزانية ولايجلي الايسلندية اللتان تحملان زيت الصويا في الاولى وزيت الكاز في الثانية”.

pic18391_lw

Share