الرئيسية » محلية » رئيس لجنة السكن: مافيات تحاول افشال توفير السكن للمواطنين في محافظة البصرة

رئيس لجنة السكن: مافيات تحاول افشال توفير السكن للمواطنين في محافظة البصرة

و.ض.أ/ خاص

كشف رئيس لجنة السكن في مجلس محافظة البصرة حسام ابو الهيل المنصوري عن وجود مافيات وأشخاص لم يكشف عن هويتهم يحاولون افشال عمل اللجنة في مجال توفير السكن للمواطنين.
وقال ابو الهيل ان تلك المافيات تحاول السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي حيث امتد بعضهم الى خارج التصميم الاساس لمحافظة البصرة باتجاه قضاء شط العرب، مشيرا الى ان سيطرة تلك المافيات على اراضي البصرة يعتبر مشكلة جديدة تضاف الى المشاكل التي يعاني منها ملف السكن في المحافظة والتي يقف في مقدمتها الرقع النفطية التي أخذت مساحات كبيرة من اراضي البصرة فضلا عن الأراضي الزراعية التي وعلى الرغم من تجريفها إلا أنها لاتزال تحافظ على صفتها الزراعية.
وأضاف ان الفقرة الخامسة من قانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل معطلة في البصرة مشيرا الى ان تلك الفقرة تتيح لوزارة البلديات والأشغال العامة بيع قطع الأراضي إلى المواطنين.
وشدد المنصوري على ضرورة وجود قاض مختص بعقارات الدولة إلى جانب محافظ يمتلك صلاحيات واسعة وقادر على توجيه العقوبة بحق المخالفين والمتجاوزين على أراضي الدولة.
وقال المنصوري ان رفع دعوى قضائية ضد المتجاوزين تحتاج نحو 5 أشهر لإصدار أمر قضائي بحقهم، ناهيك عن وجود عدد من القرارات المركزية التي تحمي المتجاوزين حسب قوله.

1526690_423673467791499_1691685706825975836_n

Share