الرئيسية » محلية » بندر تحذر من ازمة في نظافة مستشفيات البصرة والأغذية المقدمة للمرضى

بندر تحذر من ازمة في نظافة مستشفيات البصرة والأغذية المقدمة للمرضى

و.ض.أ/ خاص

حذرت عضو مجلس محافظة البصرة صفاء بندر من حدوث ازمة في نظافة مستشفيات المحافظة والأغذية المقدمة للمرضى بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها دائرة صحة المحافظة.
وقالت بندر ان قلة الاموال المخصصة لدائرة صحة البصرة دفع الاخيرة الى تقليص المبالغ المخصصة للتعاقد مع شركات التنظيف والأغذية وتقديم عروض لاستقطاب الشركات التي تستطيع ان تقدم خدمات النظافة والتغذية مقابل مبالغ أقل، مبينة ان ذلك قد يؤدي الى الاعتماد على الكوادر الموجودة في المستشفيات ما قد يسفر عنه قلة في كفاءة العمل وتقليص وجبات الغذاء للراقدين في تلك المستشفيات.
وأشارت بندر الى ان دائرة صحة البصرة تناقش حاليا سبل حل هذه المشكلة مع وزارة الصحة وفي حال عجز الوزارة عن تقديم الحلول فستتجه دائرة الصحة الى مجلس المحافظة بغية ايجاد حلول لهذه القضية.
وطالب مدير عام دائرة صحة محافظة البصرة رياض عبد الامير في 5 شباط الجاري الحكومة المحلية بتقديم الدعم اللازم للمؤسسات الصحية لتفادي حدوث عجز في توفير علاجات الامراض المستعصية والمستلزمات الضرورية.
وقال عبد الامير ان الموازنة المالية التي خصصت لقطاع الصحة خلال هذا العام لا تفي بتوفير كافة المستلزمات التي تحتاج اليها المؤسسات الصحية وان ذلك قد يؤثر على عمل القطاع الصحي في المحافظة.

NB-61569-634806104850716887

Share