الرئيسية » محلية » موظفو البتروكيمياويات في البصرة يوقفون حركة نقل البضائع في ميناء ام قصر

موظفو البتروكيمياويات في البصرة يوقفون حركة نقل البضائع في ميناء ام قصر

و.ض.أ/ خاص

توقفت حركة نقل البضائع في ميناء ام قصر جنوب غرب البصرة الى كافة انحاء العراق اليوم الاثنين اثر قيام المئات من موظفي شركة البتروكيمياويات التابعة الى وزارة الصناعة والمعادن بنصب الخيم امام البوابة الرئيسية احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر.

وقال مدير ناحية ام قصر صالح محمد العيداني ان المتظاهرين اوقفوا دخول وخروج الشاحنات الكبيرة من والى ميناء ام قصر ما ادى الى توقف نقل البضائع من والى الميناء احتجاجا على عدم صرف رواتبهم وتشغيل شركتهم المتوقفة عن العمل.

وتوجه المئات من موظفي شركة صناعة البتروكيمياويات صباح اليوم الى ميناء ام قصر لغلقه امام مرور المركبات التجارية احتجاج على تجاهل الحكومة المحلية والمركزية لمطالبهم باطلاق رواتبهم المتوقفة وتشغيل شركتهم.

وقال مدير شركة البتروكيمياويات ابراهيم سالم في ان ادارة الشركة حاولت بشتى الطرق وقف التظاهرات ومن خلال تنفيذ الوعود الحكومية باطلاق رواتب موظفي الشركة زمساندة الحكومة المحلية لمطالب الموظفين.

واضاف ان هناك عجزا في الحكومتين المركزية والمحلية في اطلاق الرواتب وهناك تبليغ من وزارة الصناعة بان وزارة المالية رفضت اطلاق الرواتب بسبب العجز الحاصل في الموازنة وان الوزارة حاولت حل مشكلة الرواتب ولم تتوصل بسبب عقدة وزارة المالية، مطالبا المسؤوليين في البصرة ان يكون لهم دور في هذا الموضوع وان لا تترك الشركة في هذا الموقف فيما اكد ان هناك تظاهرات انطلقت لغلق ميناء ام قصر لغرض تحريك الحكومة والرأي العام والتوجه للميناء اضطراري بالرغم من مايحصل من توقف للاقتصاد العراقي.

IMG-20150216-WA0018

Share