الرئيسية » محلية » مشروع فرص ينهي معرضه في البصرة

مشروع فرص ينهي معرضه في البصرة

و.ض.أ/ / فاخر الحميداوي

اقام المعهد العراقي فرع البصرة معرض(فرص) الخاص بمستفيدات مشروع الاستدامة الاقتصادية للمرأة المعيلة والذي تضمن مساعدة المراة العراقية من خلال تدربيها وتاهيلها .وايجاد فرص عمل لها .
وقالت الهام ناصر الزبيدي المنسقة لمشاريع مكتب البصرة بالمعهد العراقي في حديث لوكالة الاضواء الاخبارية” ان المعهد العراقي اخذ على عاتقة اعانة بعض العوائل المتعففة من خلال برنامجها الذي اطلق في خمسة محافظات وهي بغداد وديالى وميسان و وبابل والبصرة واضافت الزبيدي ” ان عدد المتدربات قد بلغ 560 متدربة حصة البصرة منها 112 متدربة.
من جهته بين شهاب احمد احد منسقي المشروع كانت محطتنا الاخيرة في البصرة و قد لاقى المشروع ترحيبا كبيرا من الاهالي لما له من اهمية في تقليل معاناة الاسرة العراقية وخاصة شريحة المطلقات والأرامل , مضيفا ان اعمال عدة يمكن للمرأة مزاولتها كالخياطة وعمل المعجنات واكتشاف مواهب اخرى يمكن صقلها بالتدريب والتاهيل ثم ايجاد فرص عمل تتناسب وإمكانياتها.
ورحبت ام خالد من قضاء الزبيروهي احد المتدربات بفكرة المشروع وعدتها بادرة خير لتحسين الواقع المعيشي .
ويذكر ان المعهد العراقي / مكتب البصرة قد اطلق مشروع فرص منذ سنتين في المحافظات المذكورة انفا وهو بصدد مشروعي الراصد و(تعبير) الخاص بالصحفيين ومنظمات المجتمع المدني في الايام القادمة.

mxcp10958243_392936247544369_175790325_n

Share