الرئيسية » محلية » وزير الكهرباء : إنهاء مشكلة الكهرباء في البصرة من أولوياتنا ورئيس مجلس البصرة يؤكد تجهيز المحافظة بنسبة 80% خلال العام الحالي

وزير الكهرباء : إنهاء مشكلة الكهرباء في البصرة من أولوياتنا ورئيس مجلس البصرة يؤكد تجهيز المحافظة بنسبة 80% خلال العام الحالي

و.ض.أ/ خاص

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني أن “تجهيز الكهرباء خلال العام الحالي سيصل نحو 80% على أمل أن يصل إلى 100% في العام القادم بعد حل مشكلة نقل الطاقة خصوصا وأن مشكلة إنتاج الكهرباء قد تم حلها بشكل نهائي”.
وقال البزوني خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في مجلس المحافظة أن “تطبيق الخطة التي إتفقنا عليها مع وزير الكهرباء سينتج عنها مردود إيجابي بخصوص تحسين المنظومة الكهربائية خصوصا في الصيف القادم”.
وأوضح أن “التكامل والتنسيق ما بين وزارة الكهرباء والحكومة المحلية ستجني ثماره البصرة على مستوى تجهيز الكهرباء في المحافظة”.
وكشف البزوني أن “محافظة البصرة تعاني من ضعف خطوط النقل ولاتواجه مشكلة في عملية انتاج الطاقة معلنا في ذلك عن تحديد يوم الإثنين القادم جلسة استثنائية لمناقشة خطة الخاصة بقطاع الكهرباء وبحضور ممثلي دوائر الكهرباء في المحافظة”.
من جانبه ذكر وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أن “من أولويات الوزارة إنهاء مشكلة الكهرباء في البصرة كون المحافظة تتصف بالحرارة والرطوبة العالية في فصل الصيف”.
وأضاف أن “الوزارة تتابع بإهتمام كافة المشاريع الخاصة بقطاع الكهرباء وخصوصا مشاريع البصرة بإعتبارها من المحافظات المنتجة للطاقة الكهربائية وتسهم في تغذية الشبكة الوطنية”.
ودعا الفهداوي “الحكومة المحلية الى المساهمة في توعية المواطنين في عدم التجاوز على خطوط الطاقة وعدم الإسراف في إستخدام الكهرباء غير المبرر لضمان المحافظة على مستوى التجهيز”.

10995995_431081267050719_2127653813681884697_n

Share