الرئيسية » محلية » إفتتاح مشروع التكسي النهري بواقع أربعة زوارق في البصرة

إفتتاح مشروع التكسي النهري بواقع أربعة زوارق في البصرة

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

إفتتح في محافظة البصرة صباح اليوم مشروع التكسي النهري، بواقع أربعة زوارق تنطلق من منطقة العشار مركز مدينة البصرة إلى قضاء أبي الخصيب والخط الثاني بإتجاه جامعة البصرة في منطقة كرمة علي.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقده بعد الاحتفالية التي نظمت بإفتتاح المشروع، إن “الحكومة المحلية ستقوم بإضافة أربعة زوارق أخرى لتنشيط هذا المشروع”، مبينا أن “الحكومة المحلية والجهات المعنية قررت أن يكون هذا المشروع مجاني خلال الأيام الثلاثة الاولى من إفتتاحه”.

وبدوره قال مدير دائرة النقل النهري محي الدين عبد الرزاق إن سعر التذكرة للراكب الواحد تبلغ ألفين دينار، مبينا أن التكسي النهري سيعمل بوتيرة يومية منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءاً، موضحا أن سعة الزوارق لاثنين منها يبلغ أربعين راكبا والآخرين يبلغ خمسة وثلاثين راكبا.

بدورة ذكر المدير العام وكالة لشركة العامة للنقل البحري عبد الكريم كنهل علي أن جميع شروط السلامة والأمان متوفرة في الزوارق بما فيها ستر وطوق النجاة بالإضافة الى مطافئ الحريق.

وفي ذات السياق أكد رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة مرتضى الشحماني أهمية هذا المشروع الذي قال عنه إنه يلبي رغبة وطموحات المواطن البصري كونه ذا جدوى للموظفين والطلبة والزائرين.

وأضاف الشحماني أن المشروع يحمل أهمية كبيرة نظرا لاختصاره المسافات والوقت فضلا عن توفر عنصر الأمان فيه.

 

14706_404602259721085_541151948282724359_n

Share