الرئيسية » محلية » ربيع الحلفي : البصرة وذي قار يبحثان ترسيم الحدود الادارية بينهما

ربيع الحلفي : البصرة وذي قار يبحثان ترسيم الحدود الادارية بينهما

و.ض.أ/ البصرة / خاص

بحث وفد من الحكومة المحلية في البصرة مع محافظ ذي قار يحيى الناصري ملف ترسيم الحدود الادارية للمحافظتين والواقعة بين قضاء الجبايش وناحية الهوير.
وقال رئيس لجنة انعاش الاهوار في مجلس البصرة ربيع منصور ان الجانبين بحثا ملف ترسيم الحدود تلافيا لأي مشاكل مستقبلية وللحفاظ على الترابط الاجتماعي فضلا عن حفظ الأمن والاستقرار بين المحافظتين، مشيرا الى ان بحث هذا الملف جاء على خلفية بعض الخلافات بين حكومة قضاء الجبايش وعدد من العشائر في منطقتي الصباغية والخنزيري، لافتا الى ان الجانبين اتفقا على تجاوز تلك الخلافات وحلها حفاظا على اسس الجوار بين البصرة وذي قار.
من جانبه اشار محافظ ذي قار يحيى الناصري الى تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظتين تمثل جميع الدوائر المعنية والتي ستباشر عملها يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.
وقال الناصري ان اللجنة المشتركة ستعمل على حل جميع الاشكاليات المسجلة والاستمرار في متابعتها لمنع اي تبعات مستقبلية، مشيرا الى ان الجانب القانوني سيكون هو الفيصل في حسم ملف ترسيم الحدود بين المحافظتين.
وتعهد الناصري بحل كل ما طرحه الوفد البصري بشان التداخلات الحاصلة في الحدود الادارية واستحقاقات المحافظتين من المياه اضافة الى جوانب الأمن والخدمات.

 

10460552_451989938293185_1093481914100792537_n

Share