الرئيسية » محلية » استعدادات واسعة لافتتاح معرض الزهور السنوي الرابع في محافظة البصرة

استعدادات واسعة لافتتاح معرض الزهور السنوي الرابع في محافظة البصرة

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

بمشاركة واسعة من الدوائر المختصة تستعد محافظة البصرة لافتتاح معرض الزهور الوطني الرابع في مجمع القصور الحكومية في العاشر من شهر ابريل الحالي، وبالتعاون مع شركات إيرانية وتركية وبحرينية. علماً أن المعرض بنسخته الجديدة يأتي تزامناً مع الانتصارات العراقية في محافظة صلاح الدين.

قسم الزراعة في ديوان المحافظة يعد أحد أبرز الجهات المشاركة في التحضير للمعرض، وقالت عضو اللجنة التنفيذية للأعمال الزراعية نور ثابت إن “مراحل متقدمة تم إحرازها ضمن اطار الاستعدادات للمعرض، وأهم تلك الاستعدادات تنسيق عمل الدوائر الرسمية المختصة، وتقسيم المساحات الخضراء للشركات المشاركة، خاصة وان الأعمال الزراعية يرافقها تنفيذ مجسمات ولوحات فنية من الورود، فضلاً عن معرض للتمور البصرية، ومعرض آخر للعسل، كما سيتم تشغيل نافورات راقصة”.

وفي سياق متصل، أشار المسؤول عن مشاركة العتبة العباسية المقدسة في المعرض أحمد محمود الى أن “العتبة تشارك للمرة الثالثة في معرض الزهور من خلال تشكيل لوحات فنية من الورود تجسد انتصارات العراق العسكرية وتعبر عن الإرادة الصلبة للشعب العراقي في دحر الإرهاب”.

من جانبه، قال عضو لجنة الزراعة في مديرية زراعة البصرة أحمد راضي إن “المديرية تستعد للمشاركة بعدد من الفعاليات خلال المعرض، منها تلوين مساحات كبيرة من القصور بلوحات فنية من الورد، ومنها ورود (الالتوانيا، حلق السبع، الكيانو)، وقد تضافرت جهود جميع الجهات المشاركة لتغيير وجه مجمع القصور الحكومية الذي كان محرماً على العراقيين في زمن الطاغية المقبور صدام حسين”.

يشار إلى أن المعرض يقام للعام الرابع على التوالي، ومن المقرر أن يتم نقل معظم النباتات بعد انتهاء المعرض إلى حدائق عامة في عدد من الأقضية والنواحي، وسيكون حفل الافتتاح الرسمي للمعرض مساء يوم الجمعة الموافق 10/4/2015، ويستمر المعرض على مدى الشهر الحالي، وهو يتضمن الكثير من الفعاليات الفنية والترفيهية المنوعة.

 

basra-1_662495428

Share