الرئيسية » محلية » وليد كيطان: بحثنا مع الامم المتحدة جملة من القضايا والملفات المشتركة

وليد كيطان: بحثنا مع الامم المتحدة جملة من القضايا والملفات المشتركة

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

بحث نائب رئيس مجل محافظة البصرة وليد كيطان مع مدير مكتب الامم المتحدة في المنطقة الجنوبية “باترك كينز” جملة من القضايا والملفات البارزة في المحافظة .
وقال كيطان ان ” اللقاء تمحور حول استعدادت البصرة لاستقبال بعض الصلاحيات التي من المؤمل ان يتم منحها وفقاً لقانون 21 الخاص بالمحافظات غير المنتظمة بأقليم ومدى الاستفادة من برامج الامم المتحدة في تطوير قدرات اعضاء الحكومة المحلية ومدراء الدوائر التي ستمنح لها صلاحيات ما يعادل 8 وزارات .
واضاف ان ” اللقاء تناول ايضاً ملف تنظيف مدينة البصرة الذي احيل الى شركة كويتية بموجب عقد لمدة ثلاث سنوات مشيراً الى ان ” الشركة باشرت فعلياً عملها الا ان انها واجهت بعض الصعوبات في الايام الاولى نتيجة الكميات الكبيرة من النفايات وصعوبة رفعها في مدة محددة .
وتابع كيطان ان ” العقد المبرم بين محافظة البصرة والشركة المكلفة بتنظيف مركز المدينة يحتوي على فقرة تتضمن امهال الشركة فترة 3 اشهر مع متابعة عملها من قبل الحكومة المحلية وبعدها يتم محاسبتها ان ثبت تقصيرها في معالجة ملف النفايات وان حصل العكس تستمر في عملها بشكل طبيعي .
واشار الى اننا طرحنا عدة مقترحات على وفد الامم المتحدة ومطالبتها بضرورة تقديم العون والمساعدة لمحافظة البصرة في انجاح مساعيها الرامية الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين واستحصال حقوقها ضمن وارادات البترو دولار التي هي حق لكل مواطن بصري ويجب ان يتم تخصيصها للمواطنين من خلال تبني مشاريع اتثمارية يكون المواطن المستفيد الاكبر منها لا أن تصرف في تنفيذ اي مشاريع بسبب وجود تخصيصات مالية في تنمية الاقاليم تصرف على تنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية.

 

11096446_452482424910603_911673684710525330_n

Share