الرئيسية » محلية » الساعدي يكشف عن توقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى” فورتيس اسكورت” الهندي لعلاج اصحاب الامراض المستعصية

الساعدي يكشف عن توقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى” فورتيس اسكورت” الهندي لعلاج اصحاب الامراض المستعصية

و.ض.أ/ البصرة / خاص
كشف رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة ” حيدر عبد السادة الساعدي” عن توقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى فورتيس اسكورت” الهندي لعلاج اصحاب الامراض المستعصية من ابناء المحافظة .

وقال الساعدي في تصريح صحفي ” ان هذا المستشفى سيكون البديل الأفضل لتدارك مشاكل المستشفيات الهندية السابقة التي تعاقد معها ديوان المحافظة من ناحية الخدمات وإجراء العمليات فضلاً عن التقنيات وغذاء المرضى بما يتناسب والشريعة الاسلامية والتقاليد والأذواق العربية.
واضاف الساعدي” ان آلية إرسال المرضى ستبقى على حالها دون تغيير، وستتكفل الشركة باستقبال المرضى من مطار العاصمة الهندية، كما سيتم مضاعفة أعداد المترجمين والمرافقين الطبيين بشكل مجاني.

واوضح الساعدي “ان عملية استبدال المستشفيات القديمة جرت وفقا لتوصية رفعتها لجنة مشتركة مختصة من لجنة الصحة في مجلس المحافظة وديوان المحافظة، كما ستقوم اللجنة ذاتها بإعادة تقييم أداء مستشفيات إيران المتعاقد معها ضمن مذكرة صحية سابقة، مبينا ان لجنتة وديوان المحافظة سيعدون قائمة بأسماء أصحاب الأمراض المستعصية لإرسالها إلى المستشفى الجديد بهدف إرسالهم قريباً وفق التقارير المرسله وامكانية علاجهم.
وكانت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة، قد كشف في 10 آذار 2015، عن دراستها السير الذاتية لعدد من مستشفيات دولة الهند لاختيار احداها لتكون بديلا عن المستشفى المتعاقد معه لعلاج الحالات المستعصية.

وقال رئيس اللجنة حيدر الساعدي في وقت سابق ان اللجنة المشكلة من قبل حكومة البصرة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي كشفت عن ان المستشفى الذي تم التعاقد معه في وقت سابق اثبت فشله في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى الذين تم ارسالهم من قبل الحكومة المحلية الى الهند، مادعا المحافظة الى إيقاف التعامل معه واللجوء الى دراسة السير الذاتية لستة مستشفيات اخرى لاختيار احداها لتكون بديلا عنه.

 

 

 

gov-11132056_819337554811829_2087692019_n_635788672

Share