الرئيسية » محلية » رئيس مجلس البصرة يجدد المطالبة بالإقليم ويؤكد انه الحل للحصول على الصلاحيات

رئيس مجلس البصرة يجدد المطالبة بالإقليم ويؤكد انه الحل للحصول على الصلاحيات

و.ض.أ/ البصرة/ خاص
جدد رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، ضرورة اقامة اقليم البصرة لتجاوز الكثير من المعوقات التي تقف امام ما وصفها بالنهضة الاقتصادية للمحافظة، مبينا ان القوانين لازالت تكبل القرارات التي يصدرها المجلس وتقف دون تلبية طموحاته.

وقال البزوني ان “المجلس سعى لايجاد الحلول للكثير من المشاكل التي تعاني منها المحافظة كمشاكل المعامل التي توجد على ارض المحافظة، الا ان القوانين العراقية تقف حائلاً دون ايجاد تلك الحلول ومنها مشكلة معمل البتروكيمياويات وغيره”.

ورأى ان البصرة ورغم ماتم نقله لها من الصلاحيات الوزارية الا انها لن تنهض بالشكل المطلوب مالم تتحول الى الاقليم الذي يمنحها الصلاحيات المستقلة في معالجة مشاكلها، وهو امر لابد من تطبيقه في عموم العراق بشكل عام.

واكد ان المجلس يقف مع اللجان التنسيقية الشعبية التي تقوم بجمع التواقيع والتي تساهم ايضاً في الترويج لمشروع الاقليم والتثقيف عن اهميته.

مستدركاً ان الحكومة المركزية سبق وان سوفت مشروع الاقليم، كما ان بعض الكتل السياسية تتذرع بحجج مختلفة للوقوف امام مشروع الاقليم، منها ان الوقت غير مناسب او البلد في حال حرب مع داعش، او ان المرجعية الدينية لاتوافق.

 

albzoni new

Share