الرئيسية » الثقافة والفنون » صبري المالكي يطلق معرضه الشخصي العاشر (ثورة الشك رموز وأفكار سومرية)

صبري المالكي يطلق معرضه الشخصي العاشر (ثورة الشك رموز وأفكار سومرية)

و.ض.أ/ البصرة/ خاص
نظمت جمعية الفنانين التشكيليين في البصرة المعرض الشخصي العاشر للفنان صبري المالكي حمل عنوان (ثورة الشك رموز وأفكار سومرية).

وقال الفنان صبري المالكي ان اعماله الفنية تضمنت رسوما ورموز للكتابة السومرية وبالأسلوب التجريدي الحديث في محاولة لعكس تاريخ العراق الذي كانت بعض لغاته تستخدم فيها الصور والرسم.

فيما قال رئيس جمعية الفنانين التشكيليين احمد السعد ان الفنان المالكي من الفنانين البصريين كثيري الانتاج ويختلف عن بقية الفنانين في انتاجه موضحا ان كثرة الانتاج والإعمال تحتسب اليه بخلاف اقرانه.

وقد شهد افتتاح المعرض حضورا رسميا من الحكومة المحلية في البصرة، وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ان جميع اختصاصات الفنون والثقافة بحاجة الى دعم من المسؤولين في الحكومة المحلية مبينا ان المجلس سبق وان اصدر قرارا يتضمن تخصيص 1% من عائدات البرتودولار لدعم الثقافة والأنشطة الفنية مبينا ان المجلس حاول ان يفعل ذلك القرار إلا الموازنة وقلة التخصيصات حالت دون ذلك.

وقد ابدى بعض الحاضرين للمعرض من فنانين وإعلاميين اعجابهم بالإعمال للفنان المالكي وقال الفنان رعد عبد الرحمن ان اعمال المالكي غالبا ما تكون متجددة مبينا ان اقامة المعرض يعد حدثا مهما ومميزا.

 

10345577_589304621197368_4956976486016233912_n

Share