الرئيسية » محلية » اتهامات لرئيس مجلس البصرة بتعطيل الجلسات عمداً وعدم تمرير المنافع الاجتماعية للمواطن

اتهامات لرئيس مجلس البصرة بتعطيل الجلسات عمداً وعدم تمرير المنافع الاجتماعية للمواطن

و.ض.أ/خاص

اتهم نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان، رئيس المجلس خلف عبد الصمد بتعطيل انعقاد الجلسات لانشغاله بحملته الدعائية، وتعمده بعدم تمرير المشاريع التي تأتي من المحافظ والقرارات التي تصب لصالح المواطن والمنافع الاجتماعية لهم.

وقال كيطان  ان “عبد الصمد قرر اليوم رفع الجلسة الاعتيادية بحجة عدم اكتمال النصاب، في حين ان اغلب الاعضاء تواجدوا في المجلس واكثر من النصاب القانوني المطلوب”.

وبيّن كيطان ان “ذلك يعد تصرفا غير مسؤول منه ومستعجل ومخالف للنظام الداخلي والمادة 19 منه، التي حددت انعقاد الجلسة في الساعة الواحدة ظهراً، وعلى رئاسة المجلس الانتظار نصف ساعة لاكتمال الحضور والنصاب القانوني لانعقاد الجلسات”.

ولفت الى ان عبد الصمد رفض اخذ إجازة من المجلس للتفرغ لحملته الدعائية التي استهلكت وقته، وتسببت بإرباك عمله في مجلس المحافظة”.

ودعا كيطان وهو عضو في ائتلاف البصرة اولاً “رئيس المجلس الى الانتباه الى نفسه، وعدم تعطيل المشاريع وخطة عام 2014 التي تصب في صالح المواطن، والاسراع بالمصادقة عليها”.

متهماً اياه “بتعطيل الجلسات وتأجيلها لقضايا مفتعلة تهدف الى عدم تمرير مقترحات ومشاريع مقدمة من المحافظ سيما التي تخص المنافع الاجتماعية والتي تقضي بتوزيع 25 الف دينار للمواطن و 100 مليون كتسليف لشراء بيوت لهم بواقع 10 آلاف مواطن سنوياً، وتزويج 5 الاف شاب، إضافة الى الحصة التموينية التي تضم 14 مفردة، كلها تم عرقلها لاسباب سياسية” حسب ماقال.

66872236

Share