الرئيسية » محلية » القنصل الايراني في البصرة يبحث مع كتلة الاحرار القضايا الامنية والاقتصادية والصحية في المحافظة

القنصل الايراني في البصرة يبحث مع كتلة الاحرار القضايا الامنية والاقتصادية والصحية في المحافظة

و.ض.أ/ البصرة/ عمار السامر

اكد القنصل الايراني في محافظة البصرة حميد رضا مختص ابادي موقف الحكومة الايرانية بمساعدة ومساندة الشعب العراقي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي وجاء ذلك خلال زيارتة الى مقر كتلة الاحرار في محافظة البصرة ولقاء رئيس الكتلة بالوكالة عضو مجلس محافظة البصرة ورئيس لجنة النزاهة محمد المنصوري ورئيس لجنة الصحة والبيئة المهندس حيدر الساعدي ورئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية بشرى حميد وعدد من المسؤولين.

وقال القنصل خلال اللقاء ” ان الحكومة الايرانية والشعب الايراني يقف جنبا الى جنب مع العراقيين دون استثناء ونقدم مساندتنا ودعمنا الكامل الى الشعب العراقي وهو يقاتل الارهاب نيابة عن العالم , لاننا تربطنا علاقات طيبة , ونقدم للشعب العراقي الدعم الكامل سواء عسكريا او اقتصاديا”.

وقال رئيس الكتلة بالوكالة محمد المنصوري “ناقشنا عدد من القضايا منها الهجمة الشرسة التي استهدفت البلاد من قبل عصابات داعش وحجم المؤامرة وما هو وراءها حيث بارك القنصل بالانتصارات التي حققها الغيارا من القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي حيث بينا بالانتباه ورفض كل الشبهات وخلق اجواء للتعاون المشترك “.

واضاف المنصوري “ناقشنا ايضا الامور الاقتصادية والتعاون المشترك من خلال الحكومة المحلية في البصرة فقد ابدوا استعدادهم بتقديم افضل العلاجات عن طريق الجمهورية الاسلامية في ايران للمرضى العراقيين ومن مختلف الامراض “.

واكد المنصوري “فقد اكد القنصل الايراني على المشاريع الاقتصادية ومن الضروري ان يكون هناك شركات رصينة ايرانية للاستثمار والعمل بعض المشاريع في المحافظة وتم مناقشتة مع اعضاء مجلس محافظة البصرة عن كيفية دخول تلك الشركات”.

واكد المنصوري “فقد ابدت كتلة الاحرار بدورها من اجل تحريك عجلة التعاون المشترك وزج الشركات الرصينة في بناء البصرة وتحريك عجلة الاستثمار فيها حيث ان كتلة الاحرار هدفها الرئيسي بلم الشمل للعراق الواحد ومحاربة الفتنة الطائفية التي فتكت بالعراق هذا ما وجهنا علية السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزة الله )”.

 

11139665_650490665080873_1469912126_n

Share