الرئيسية » محلية » مجلس ذي قار ينتخب نائبي المحافظ ويلزم موظفي الدوائر بتطبيق برنامج البايومتري

مجلس ذي قار ينتخب نائبي المحافظ ويلزم موظفي الدوائر بتطبيق برنامج البايومتري

و.ض.أ/ ذي قار / خاص

صوَّت مجلس محافظة ذي قار ،الاثنين، في الجلسة الـ(79) والتي عقدت برئاسة “حميد الغزي” رئيس المجلس ، على إنتخاب نائبي محافظ ذي قار وتطبيق برنامج البايومتري وتعديل قانون إعمار ذي قار .
وقال رئيس المجلس “حميد الغزي” ، أنَّه تم التصويت على مرشحي نائبي المحافظ بالأغلبية المطلقة بعد أن تم إقالة النائبين السابقين بعد أن فتح المجلس باب الترشيح يوم الخميس الماضي وكذلك إنقضاء المدة القانونية لتقديم الطعون لمحكمة القضاء الاداري وهي (15) يوماً .
وأضاف الغزي أنه تم انتخاب “عادل عبد الحسين الدخيلي” نائباً أول للمحافظ بعد حصوله على تأييد (21) من أصل (24) عضو ولمثلها تم التصويت على انتخاب (د.محمد جاسم محمد) كنائباً ثانٍ للمحافظ .

وفي غضون ذلك ، أشار الغزي إلى أنَّ هنالك مقترحات قدمت من قبل اللجنة الاقتصادية في المجلس وهي مقترحات تنظيمية ومالية وادارية قدمت من قبل الدوائر الحكومية ، مبيناً أنَّ هذه المقترحات تضمنت تعديل الايرادات المحلية ، وتم التصويت عليه في وقت سابق غير أنه واجه بعض الصعوبات بالتنفيذ منها مايتعلق بوزارة المالية والجوانب الادارية للدوائر الحكومية .

وأوضح “الغزي” ، أنه تم إضافة بعض التعديلات على “قانون إعمار ذي قار” وعُدِّل هذا القانون بعد أن كان يحمل عدة تسميات من قبل المحافظ واللجنة القانونية واللجنة الاقتصادية في المجلس ،مؤكداً أنه تم دمج المقترحات الثلاث وتم التصويت عليه .

وفي سياق منفصل ، أكد الغزي أنَّه تم مناقشة مشروع البايومتري وهو تحديث سجلات الناخبين بعد إعتماد البطاقة الوطنية الألكترونية للناخب في الانتخابات السابقة .
واضاف الغزي أنَّ محافظة ذي قار شهدت عزوفاً كبيراً في تحديث السجل الإنتخابي لذلك صوَّت مجلس المحافظة بالإجماع على إلزام بعض الدوائر الحكومية بتطبيق البرنامج وتحديث السجلات الانتخابية لموظفيها ومراجعيها .
وبين الغزي ، أنَّ الدوائر التي سيفتح فيها مكتب للمفوضية هي (مجلس المحافظة والمحافظة والمجالس البلدية ودائرة الجنسية والجوازات وادارة الوحدات الادارية ومديرية التربية ومديرية المرور والبلديات) .

 

11121134_1641955202704632_791775907_n(1)

Share