الرئيسية » محلية » بابل تستقبل أكثر من ألف و300 عائلة نازحة من الانبار

بابل تستقبل أكثر من ألف و300 عائلة نازحة من الانبار

و.ض.أ/ بابل / خاص

أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، الثلاثاء، أن عدد العوائل النازحة من محافظة الانبار في بابل بلغ أكثر من ألف و300 عائلة، مبينا أن العوائل ما زالت تتدفق باستمرار للمحافظة عبر منفذ عامرية الفلوجة وجرف النصر، فيما أكد اعتزام إدارة المحافظة على بناء مخيم للنازحين بالرغم من أنها باتت عاجزة عن تقديم الدعم لهم.

وقال السلطاني في تصريح صحفي إن “المحافظة اتخذت إجراءات استثنائية لخدمة العوائل النازحة من الانبار بعد تدوين كل المعلومات الأمنية المتعلقة بها”، مبينا أن “المحافظة وحسب الصلاحيات الممنوحة لها لا تسمح بدخول العوائل من دون التأكد من أسماء أفرادها، ومنع دخول العجلات غير المسجلة رسميا من قبل المرور العامة، من أجل حماية المحافظة من تسلل عصابات داعش الإرهابية بين صفوف العوائل المهجرة”.

وأضاف السلطاني، أن “العوائل ما زالت تتدفق باستمرار للمحافظة عبر منفذ عامرية الفلوجة وجرف النصر وبلغت أكثر من ألف و300 عائلة”، لافتا الى أن “المحافظة باتت عاجزة عن تقديم الدعم الكافي لهذه العوائل بسبب تأخر ميزانيتها”.

وتابع السلطاني، أن “المحافظة عازمة خلال اليومين المقبلين بناء مخيم يجمع أعداد النازحين وتوفير احتياجاتهم اللازمة”.

وكان محافظ بابل ورئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة صادق مدلول السلطاني أعلن في (19 نيسان 2015) ، عن صدور قرار يقضي بمنع دخول الرجال النازحين من محافظة الانبار الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاماً الى بابل، مشيراً الى أن المحافظة استقبلت 800 عائلة نازحة.

 

NB_131669_635651937119192441_889914352

Share