الرئيسية » محلية » محافظ البصرة: عويز رجل مفلس زغير قادر على ادارة مشاريعه

محافظ البصرة: عويز رجل مفلس زغير قادر على ادارة مشاريعه

و.ض.أ/ البصرة/ خاص
اعتبر محافظ البصرة ماجد النصراوي ان عبد الله عويز الذي تنفذ مجموعة شركاته عددا من مشاريع الطرق والجسور في المحافظة “رجل مفلس ولا يستطيع ادارة مشاريعه وسيكون الفيصل بينهما القضاء نتيجة تلكؤ اغلب المشاريع التي قدمها”.

وقال النصراوي في تصريح صحفي اليوم الخميس وذلك في معرض رده على عويز ان “اغلب مشاريع الاخير متلكئة وعندما يتقول علينا فبيننا وبينه القضاء”، مبينا ان “هيئة النزاهة هي من جاءت بشركة متخصصة لتقييم مشاريع الجسور والشركة هي من اعطت تقييمها بوجود مشاكل كبيرة في تلك المجسرات ولست انا وعلى ضوء ذلك تم اعتقال مدير مشاريعه” بحسب نص تعبير النصراوي.

واشار محافظ البصرة الى انه حصل خلال زياراته لمشاريع عويز ولقائه به لاكثر من عشرة مرات على تعهدات خطية بأكمال المشاريع التي ينفذها غير انه نكل بتلك التعهدات حسب قوله، واصفا اياه بـ”الرجل المفلس وغير القادر على ادارة مشاريعه، فضلا عن وجود مشاكل له مع النزاهة”.

واوضح النصراوي ان المحافظة حاولت استرداد مشاريع المجسرات لوجود مشاكل فيها ولعدم اكتمال مقترباتها دون استلام شيء من تلك المشاريع حتى الان ما دفعنا للذهاب الى النزاهة وفق تعبيره.

وكانت مجموعة شركات عبد الله عويز الجبوري في البصرة قد حملت ديوان المحافظة مسؤولية ايقاف العمل بالمشاريع الخاصة بها من مجسرات وطرق عامة على خلفية صدور مذكرات اعتقال بحق عدد من المهندسين التابعين لها، وفيما كشف المدير العام لهذه الشركات ان مذكرات الاعتقال صدرت بغير وجه حق، اكد ان مهندسي شركاته عزفوا عن اكمال الاعمال المتعلقة بتلك المشاريع.

 

10409703_404065289774782_7176176465720994568_n

Share