الرئيسية » محلية » دعاة اقليم البصرة يقدمون اسماء وتواقيع جديدة بعد رد المفوضية طلب تشكيله

دعاة اقليم البصرة يقدمون اسماء وتواقيع جديدة بعد رد المفوضية طلب تشكيله

و.ض.أ/ البصرة/ خاص
أعلن رئيس لجنة الحوار في إئتلاف إقليم البصرة حيدر عبد الأمير سلمان، إن الجهات الراعية لإقامة إقليم البصرة ستقوم بتقديم أسماء وتواقيع مواطنين آخرين إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بهدف استكمال مطالب تشكيل الاقليم.

وقال سلمان إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ردت طلبهم السابق بإقامة استفتاء إقليم البصرة بداعي عدم توفر أسماء الموقعين في السجل الانتخابي.

إلى ذلك أوضح الخبير القانوني عبد الرحمن صبري ان المادة الرابعة من القانون رقم 13 لسنة 2008 تقضي بتوفر شرطين للإجراءات التنفيذية الخاصة بتكوين الإقليم، الأول أن يكون مقدم من 2% من الناخبين الفعليين في المحافظة، والآخر أن يتضمن الطلب شكل الإقليم المراد تكوينه، مؤكداً على ضرورة توفر الشرطين وبخلافه لايمكن استكمال اجراءات تكوين الاقليم بشكل صحيح.

ونفى الخبير القانوني عدم إمكانية تقديم طلب آخر إلا بعد مرور سنة، مؤكدا انه بإمكان دعاة الإقليم إكمال أي نقص في طلب التقديم وإعادة تقديمه مرة أخرى للمفوضية.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت اليوم الاحد، عن ردها طلب إقامة اقليم البصرة، عازيةً ذلك الى عدم استكمال الاجراءات الشكلية القانونية.

 

121733Image1

Share