الرئيسية » محلية » مجلس ميسان يعلن بدء حصاد المحاصيل الزراعية للحنطة والشعير للعام الحالي

مجلس ميسان يعلن بدء حصاد المحاصيل الزراعية للحنطة والشعير للعام الحالي

و.ض.أ/ ميسان/ سجى اللامي
اعلن مجلس محافظة ميسان، الخميس , البدء بحصاد المحاصيل الزراعية الحنطة والشعير للعام الحالي, مبيناً ان نسب المحصول ستصل لا اكثر من 60 % دون تحقيق الاكتفاء الذاتي, فيما شكت الجمعيات الفلاحية قلة مراكز استلام المحاصيل .

وقال رئيس لجنة الزراعة في المجلس ميثم السدخان في تصريح صحفي لمراسل الاضواء الاخبارية إن “الايام المقبلة ستشهد انطلاق حملة واسعة للبدء بعملية الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير في مناطق محافظة ميسان كافة, حيث تقدر المساحات المزروعة اكثر من 600 الف دونم منها 400 الف للحنطة و200 الف دونم للشعير”.

واضاف أن “عام 2014 حققنا الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية للحنطة والشعير, بينما هذا العام ستكون نسبة المحاصيل اكثر من 60 % دون تحقيق الاكتفاء الذاتي بسب شحة المياه وقلة الامطار التي شهدها عام 2015″، مبينا ان “المجلس سبق وان وضع خطة الزراعية بالتعاون مع مديرية الزراعة لزيادة عدد الانتاج”.

واوضح السدحان “لدينا حاليا مركزين لاستلام التسويق من الفلاحين للحنطة والشعير, الاول يقع في ميسان هو سايلو العمارة, اما الثاني هو مركز الصومعة يقع في منطقة الطيب وهاتين المركزين يستقبلان اكبر عدد من السيارات المحملة بالمحاصيل”, مشيرا أن “هناك اتفاقاً بفتح مراكز تسويقية اضافية لاستلام المحاصيل من الفلاحين بحيث يتم توزيعا على الرقعة الجغرافية للمحافظة من اجل فك التزاحم”.

NB-97347-635325585812950733

Share