الرئيسية » محلية » لجنة الصحة تعلن عن اتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في قضاء الزبير

لجنة الصحة تعلن عن اتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في قضاء الزبير

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

أعلنت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة عن اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة والغير صالحة للاستهلاك البشربي في قضاء الزبير غربي المحافظة.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة حيدر الساعدي في تصريح صحفي ” ان لجنتة وبالتعاون مع دائرة صحة البصرة وقطاع الزبير للرعاية ومديرية البلدية نظموا حملة تفتيشية للبحث عن المواد المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك البشري في المحال والمخازن التجارية .

واضاف الساعدي ” ان هذه الحملة شملت مصادرة واتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري بسبب انتهاء صلاحيتها وسوء الخزن فضلا عن محلات الجزارة ، مبيننا اننا تلقينا معلومات عن حالات مرضية وشكاوي متعددة ضد اصحاب السلع منتهية الصلاحية.

يذكر ان لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة اعلنت في وقت سابق، عن انطلاق حملة كبرى لازالة التجاوزات الصحية والبيئية ومصادرة المواد الغذائية التالفة المنتشرة في الاسواق التجارية بعد تشكيل غرفة عمليات مع الرقابة الصحية وبلدية البصرة والجهات الامنية وتم من خلالها ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة المضرة للاستهلاك البشري وغلق عدد من المخازن والمحال التجارية المخالفة للشروط والصحية “.

 

DSC_0166

Share