الرئيسية » الرياضة » مجلس البصرة يطالب باحتضان ملاعب المحافظة لمباريات المرحلة الختامية لدوري الكرة

مجلس البصرة يطالب باحتضان ملاعب المحافظة لمباريات المرحلة الختامية لدوري الكرة

و.ض.أ/ البصرة / خاص

طالب مجلس محافظة البصرة الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة بمنح البصرة حق استضافة مباريات المرحلة النهائية للدوري الكروي الممتاز.
وقال رئيس المجلس الحقوقي صباح حسن البزوني ان هذه المطالبة من قبل المجلس تأتي ضمن حق المدينة القانوني في ظل تأهل فريقيها الكرويين” الميناء ونفط الجنوب” للمرحلة النهائية وتحقيق نتائج جيدة، إلى جانب اكتمال اغلب منشآت المدينة الرياضية في محافظة البصرة ووجود ملاعب نظامية أضافية مثل ملعب الزبير الاولمبي وملعب البصرة” الجمهورية”.
مبيناً ان استضافة البصرة لمباريات المجاميع الكروية، ونجاحها في مجال التنظيم سيكون تجربة أولية واستعدادية للمباريات الودية الدولية التي يستعد منتخبنا الوطني ” اسود الرافدين” لخوضها مع إحدى المنتخبات العالمية على أديم ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضة بداية شهر أيلول القادم، بحضور وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم” الفيفا”.
وذكر ان مجلس محافظة البصرة سيكون له دور كبير في إنجاح هذه الاستضافة، وتقديم صورة رائعة عن قدرة العراق بشكل عام والبصرة على وجه الخصوص لاستضافة الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية، منوهاً أن المجلس سيضع خطة بالتعاون مع الدوائر الحكومية ذات العلاقة في المحافظة لضمان تحقيق الهدف المنشود.

 

11200892_465019640323548_3566350441481465211_n

Share