الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يقدم مقترحات لوزارة النفط لمد انابيب الغاز الى محطات الكهرباء الغازية

مجلس البصرة يقدم مقترحات لوزارة النفط لمد انابيب الغاز الى محطات الكهرباء الغازية

و.ض.أ/ البصرة / خاص

قررت لجنة النفط والغاز بمجلس محافظة البصرة تقديم مقترحين الى وزارة النفط للإجابة على احدهما بشأن اكمال العمل بمد الخط الناقل للوقود لإيصال الغاز الى محطات الكهرباء الغازية، مشيرةً الى ان هذا المشروع يواجه بعض المعوقات التي تمنع انجازه.
وقال رئيس لجنة النفط في المجلس علي شداد الفارس ان المقترح الاول يقضي إعداد دراسة بإعادة تصميم مسار الخط الناقل كون ان مساره يمر بمنطقة للمتجاوزين على املاك الدولة، لافتاً الى ان المقترح الاخر يقضي بتعويض المتجاوزين وإزالة هذا التجاوز لإكمال العمل بالمشروع، مؤكداً على ضرورة الرد على احد هذين المقترحين من قبل الوزارة المعنية.
الى ذلك قال رئيس لجنة الكهرباء بمجلس محافظة البصرة مجيب الحساني ان عدم انتاج الغاز اللازم لتزويد محطات الكهرباء الغازية، وعدم اكتمال مشروع مد الانبوب الناقل أثر بشكل كبير على تشغيل محطات الانتاج بكامل طاقاتها.
وقال الحساني ان انجاز هذا المشروع سيوفر الكميات اللازمة لتشغيل محطتي الرميلة بواقع 1500 ميكا واط والنجيبية الجديدة التي تم افتتاحها حالياً بواقع 500 ميكا واط.من جانبه توقع مدير الشركة العامة للخطوط والانابيب المنفذة لمد الانبوب الناقل للغاز سلام التميمي ان يتم ازالة كافة المعوقات وانجاز العمل بالمشروع خلال فترة 3 أشهر بعد ان حضي المشروع بمتابعة من قبل لجنتي النفط والغاز والكهرباء بمجلس البصرة.

 

10920945_467510043407841_5462225705774875417_n

Share